عاجل
السبت 6 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي المشروعات القومية أنشطة رئاسية انجازات عهد السيسي
البنك الاهلي

عاجل.. "بوابة روزاليوسف" في جولة تفقدية لجهاز مشروعات مستقبل مصر للتنمية المستدامة

حرصت القيادة السياسية منذ عام 2014 على تحديد رؤيتها بأهمية الزراعة فى الأمن القومي وشملت خطتها الحرص على تعظيم دور الاستفادة من الأراضي الزراعية الحالية واستصلاح أراضي جديدة بالإضافة إلى الاستثمار في مجال الصوب الزراعية، وذلك ماحرص على تنفيذه جهاز مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة والذي يقع مقره على محور الضبعة.



 

"بوابة روزاليوسف" كان لها جولة تفقدية داخل مشروعات الجهاز حيث التقينا بالعقيد الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذى بجهاز مشروعات مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

 

وقال الدكتور بهاء الغنام أن القطاع الزراعي يمثل 15% من الناتج القومي المصري ويحتوي هذا القطاع على 23% من الأدي العاملة المصرية، وكانت توجيهات الرئيس السيسي هي إضافة 4 مليون فدان جديدة إلى الاراضى الزراعية  بما يمثل حوالي 45% من الرقعة الزراعية الموجودة حاليا.

 

كما أضاف الغنام، إن جهاز مشروع مستقبل مصر يقوم بالتوسع في مشروعات التخزين الاستراتيجي المتمثل في "صوامع تخزين الغلال بطاقة 600 ألف طن وثلاجات تبريد وتجميد سعة 90 ألفا. 

 

وكذلك يتوسع الجهاز في مشروعات الثروة الحيوانية وتصل قدرات المزارع حاليا إلى 18 ألف رأس تسمين و11 ألف رأس حلاب 4،5 ألف رأس أغنام ويقوم الجهاز أيضاً بإنشاء مزارع للإنتاج الحيواني على مراحل تنفيذية لتحقيق هدف الإكتفاء الذاتي من اللحوم وسد احتياج السوق المحلية.

 

ويضيف العقيد بهاء إن جهاز مستقبل مصر يتعاون مع العديد من الشركاء في تنفيذ مشروعاته، منهم وزارة الزراعة والري والبترول والكهرباء والتخطيط، وهؤلاء نعتبرهم شركاء في النجاح. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز