عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بجناح ذو طابع فرعوني.. مصر تضع بصمتها بسوق السفر العربي في دبي

بمشاركة مصرية سوق السفر العربي بدبي يناقش دور التكنولوجيا في تحقيق السياحة المستدامة 2030
بمشاركة مصرية سوق السفر العربي بدبي يناقش دور التكنولوجيا في تحقيق السياحة المستدامة 2030

بتصميم فرعوني مميز تألق الجناح المصري بمعرض سوق السفر العربي 2024 في دبي حيث جذب أنظار الحضور من زوار المعرض بمشاركة 35 شركة سياحة و25 منشأة فندقية من مختلف الوجهات السياحية المصرية، وشهد العديد من الفعاليات التي استخدمت فيها شاشات العرض التفاعلية.



 

كما زار عدد من الوزراء العرب الجناح المصري، ومن بينهم الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا حبه لمصر باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات السياحية لديه.

 

وقدم عدد من أجنحة الدول والمؤسسات عروضا سياحية تفاعلية من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي لمستقبل السياحة المستدامة عام 2030 والتي ستسهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي.

عرضت إحدى شركات الطيران جهازًا رقميًا متطورًا لطاقم الطائرة البشرية يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهو مساعد رقمي من الجيل الثاني، يعمل مستقبل لخدمة العملاء والضيافة، ويظهر مضيفة طيران وهي تجيب على استفسارات المسافرين وتساعدهم لتنظيم رحلاتهم الشخصية.

 

وكانت الفرصة متاحة لاستكشاف الأعمال اليدوية والملابس الوطنية والتراث الشعبي والمأكولات داخل اجنحة 165 دولة مشاركة في سوق السفر العربي لتعزيز التفاهم بين الشعوب واحترام التنوع الإقليمي والإثراء الثقافي.

 

وشهد معرض سوق السفر العربي 2024، حضور أكثر من 46,000 شخص بما في ذلك 33,000 زائر، حيث يمثل هذا زيادة بنسبة 15% على أساس سنوي في عدد الحضور مقارنة بدورة العام الماضي الثلاثين المميزة لمعرض سوق السفر العربي، مما يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا للمعرض ويظهر قوة ومرونة وزخم قطاع السفر والسياحة المزدهر في الشرق الأوسط. واختتمت فعاليات سوق السفر اليوم الخميس 09 مايو في مركز دبي التجاري العالمي. وسينعقد معرض سوق السفر العربي 2025 في الفترة الممتدة من 28 إبريل إلى 1 مايو. تماشيًا  مع موضوع معرض سوق السفر العربي 2024، «تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال»، اجتمع أكثر من 2600 عارض من أكثر من 160 دولة في مركز دبي التجاري العالمي لاستكشاف الدوافع الكامنة وراء نمو الصناعة وتحديد الفرص المستقبلية في قطاع السياحة العالمي.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: «يسعدني أنا وزملائي أن العديد من المتخصصين في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم تمكنوا من الانضمام إلينا في دبي لاستكشاف كيف يساهم الابتكار وريادة الأعمال في تشكيل مجتمع أكثر كفاءة وربحية وفعالية لقطاع السياحة المستدامة للأجيال القادمة، كما يسعدنا أن نحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في المعرض، مما يؤكد مكانتنا كمعرض عالمي رائد في قطاع السفر والسياحة تزامناً مع جهودنا الحثيثة في دفع النمو العالمي في هذه الصناعة».

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز