عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نظرا للأهتمام الكبير

محافظة البحرالاحمر أصبحت أكبر منتجعا سياحيا داخل مصر

اللواء عمرو حنفي محافظ البحرالاحمر
اللواء عمرو حنفي محافظ البحرالاحمر

قال عصام علي الخبير السياحي ان محافظة البحرالاحمر أصبحت أكبر منتجع سياحي في هذه الفترة داخل مصر مشيرا أن هناك اهتماما كبيرا في عهد اللواء عمرو محافظ البحر الأحمر والقيادة السياسية.



 

وتابع الخبير السياحي أصبحت محافظة البحرالاحمر تقدم اكبر عدد من الشواطئ العامة لرواد المصريين لقضاء اجازتهم ، بالإضافة الي هناك  80الف غرفة فندقية لاستعادة الوافدين من الدول العالمية والعربية.

 

وتابع ان محافظة البحرالاحمر خلال اعياد الربيع وشم النسيم فتحت المزارات السياحية أبوابها للزائرين من التاسعة صباحا  امام الزائرين ومنها متحف الآثار ومتحف الأحياء المائية بالإضافة الي ممشى النصر وممشى فرق الامن وممشى الكوثر وممشى الحجاز ، وممشي شيري وغيرها من الحدائق.

 

وتابع انطلقت احتفالات أعياد الربيع في الفنادق السياحية على شواطئ ومنتجعات الغردقة والبحر الاحمر، بمشاركة المصريين و الآلاف من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة حول العالم،  عبر عشرات رحلات الطيران لقضاء هذه الاحتفالات.

 

أكد عصام علي روزاليوسف إن 74 جنسية عالمية من جنسيات مختلفة حول العالم شاركوا في احتفالات الربيع وشم النسيم .

 

واوضح "علي" ان في مقدمة هذه الجنسيات الألمان والانجليز والروس والفرنسيين البولنديين والرومان  ، كما شملت الزيارات الدول العربية منها السعودية والإمارات والأردن ولبنان.

 

وكشف الخبير السياحي ان  احتفالات الربيع وشم النسيم رفعة نسبة الإشغال الفندقي السياحي بالبحرالاحمر خلال هذه الفترة حيث بلغت 90% .

 

وتابع عصام علي ان  منتجعات الغردقة والبحر الأحمر  جاءت في المرتبة الاولي في أعداد السياح خلال اعياد الربيع وشم النسيم ، متقدمة علي شرم الشيخ التي بلغت نسبة الاشغال السياحي فيها ٧٠ في المائة ودهب والاقصر واسوان والعين السخنة .

 

وتابع الخبير السياحي تراوحت الأسعار في الغرفة المزدوجة من 1900جنيه  الي 13 الف جنية مشيراان الفنادق قدمت برامج ترفيهية منها الألعاب المائية والبرتى فوم بالاضافة الى الاكلات المعبرة عن اجواء شم النسيم واعياد الربيع  من رنجة وفسيخ والحلويات مع تقديم العروض الفنية الخاصة بفرق الترفيه بداخل كل فندق ، بينما قدمت شركات السياحة لروادها زيارات التاون داون شملت زيارات لمسجد الميناء والكنيسة و وشارع شيري وشارع شيرتون وشاطئ فلفلة .

 

واكد الخبير السياحي ان خطة وزارة السياحة تستهدف زيادة اعياد السائحين والاهتمام لجلب العملة الصعبة وتعزيز مكانة مصر السياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز