عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لتلبية احتياجات سوق العمل الجديد

مجدي البدوي يطلق إشارة بدء تأسيس مركز التدريب الصحفي الحديث

جانب من احتفالية نقابة العاملين بالصحافة والطباعة بعيد العمال
جانب من احتفالية نقابة العاملين بالصحافة والطباعة بعيد العمال

أعلن مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام ونائب رئيس اتحاد عمال مصر عن البدء في تأسيس أول مركز مهني متخصص في تنمية مهارات العمل الصحفي والإعلامي لتلبية احتياجات سوق العمل الجديد، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي للمركز دفع عجلة الإنتاج وتعزيز محاور التنمية ذات الجودة الشاملة داخل مواقع المنشآت عن طريق تطوير أدوات العمل باعتباره هدفًا استراتيجيًا يعمل على تعظيمه التنظيم النقابي.



 

جاء ذلك خلال فعاليات احتفال النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام بعيد العمال والذي جاء بعنوان "عمال مصر.. على طريق التنمية" بحضور الرؤساء والقيادات التنفيذية للصحف القومية والخاصة والإذاعة والتلفزيون والثقافة والآثار.

 

وتابع البدوى: “لا تراجع ولا استسلام عن دعم الدولة المصرية بتجهيز العمالة المدربة وتأهيلها وفق وسائل العمل اللائق ترسيخًا للدور الوطني الذي تطوع نقابة الصحافة كل مكتسباتها من أجل خدمة الصناعة الحديثة بالجمهورية الجديدة”، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لطرق ومناهج التدريس بالمركز بهدف تحقيق مردود اقتصادى وطني يصب في صالح كل الأطراف بخاصة العامل.

 

وشهدت فاعليات المؤتمر تكريم كل من: الكاتب الصحفي عبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية السابق، وعمرو البسيوني رئيس قصور الثقافة الجماهيرية، ونائلة فاروق رئيس التلفزيون، ومحمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، وأماني ضرغام مدير تحرير الأخبار، ويوسف أيوب رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، وأحمد عمر رئيس مجلس إدارة دار الهلال السابق، والنائبة نادية مبروك رئيس مجلس شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات وعضو مجلس الشيوخ، وعز عزمي وتامر حسن من مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، وأحمد سعيد ومنة الله حمدي من مؤسسة اليوم السابع، وعصام عبد المنعم نائب مدير عام نقابة الصحفيين، وماجدة سعيد مدير مشروع العلاج بنقابة الصحفيين، وحسام عبد العليم محمد ومنى مهدي من الإذاعة المصرية، ولفيف من العاملين بقطاعات الصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار.

كان المؤتمر قد بدأ بالسلام الجمهوري ثم تلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم وقدم كورال وزارة الثقافة مجموعة من الأغاني الوطنية.

أعد الحقل هاني سيد أمين عام نقابة الصحافة والطباعة والإعلام وحسنين عبد العال أمين الصندوق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز