عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وكيل صحة بني سويف: رفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الحكومية والجامعية والوحدات الصحية

مدير مستشفيات جامعة بنى سويف يتابع قسم الطوارىء
مدير مستشفيات جامعة بنى سويف يتابع قسم الطوارىء

صرح الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببنى سويف عن رفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الحكومية "العامة والمركزية" وكذا مستشفيات جامعة بنى سويف والوحدات الصحية، بالتزامن مع احتفلات الشعب المصري باعياد الربيع وشم النسيم  والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والعلاجية بالشكل المطلوب وتنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض، وتكثيف الرقابة والمتابعة لمستوى الخدمات بالمنشآت الصحية بالمدن والقرى، وتشكيل غرفة وقائية بإدارة الطب الوقائي والإدارات الصحية؛ لاستقبال البلاغات للأمراض المعدية، وتشكيل غرفة أزمات فرعية داخل كل مستشفى، تحت إشراف وكيل الوزارة وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ، والتأكد من توافر الرصيد الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات.



 

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى قيام إدارة الطب الوقائى بالمديرية بالتنسيق مع التموين و الطب البيطرى وإدارة البيئة بالمحافظة  للقيام بحملات تفتيشية على المحلات والأسواق وأماكن بيع وتداول السلع للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

كما جهز  مرفق الإسعاف  عدد كافِ من سيارات الإسعاف مزودة بالأوكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات، موزعة على جميع المدن والمراكز بالمحافظة، كما تشمل الخطة تأمين الخدمات الإسعافية من خلال رفع درجة الاستعداد، ومنع الإجازات والأذونات، ووضع السيارات في حالة الاستنفار الخارجي.

ومن جانبة قام الدكتور عماد البنا  المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنى سويف ونقيب أطباء المحافظة بجولة على أقسام الطوارىء بالمستشفى الجامعى للتأكيد على حسن تقديم الخدمة الطبية للمواطنين و الاستعداد الكامل على استقبال أى حالات طوارىء ترد للمستشفى تعانى من وجبات شم النسيم التي اعتاد المصريون على تناولها فى هذه المناسبة وغيرها من الحالات المرضية أو الحوادث .

 وأكد المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية  على زيادة عدد الأطباء بقسم الاستقبال والطوارئ مع تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل  لضمان تقديم خدمة طبية على نفس المستوى المعتاد خلال أيام العيدين وضرورة توفير عدد كافي من الآسرة لتجنب حدوث أي أزمات خلال الإجازة.

يذكر أن  الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أعلن عن  رفع حالة الطوارئ والاستعداد والتأهب القصوى بمستشفيات جامعة بنى سويف تحسباً لأي طوارئ قد تحدث خلال الاحتفالات بعيد القيامة المجيد وعيد الربيع.

وأكد الدكتور منصور، على الانتهاء من مراجعة كافة المستلزمات والتجهيزات الطبية، وتجهيز كميات احتياطية بمخازن المستشفيات لأقسام الرعاية الحرجة والعاجلة، وكذلك التأكد من توافر الأدوية والكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته بمستشفيات الجامعة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز