عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نائب وزير الاستثمار السعودي: الحكومة السعودية ترى باكستان فرصة اقتصادية واستثمارية

وصف نائب وزير الاستثمار السعودي إبراهيم المبارك باكستان بأنها فرصة اقتصادية وتجارية واستثمارية ذات أولوية عالية بالنسبة للحكومة والشركات السعودية.



 

وأعرب المبارك -في كلمته أمام مؤتمر الاستثمار الباكستاني السعودي المنعقد اليوم الاثنين في إسلام آباد- عن ثقته في الإمكانيات الاقتصادية لباكستان، وسلط الضوء على موقعها ومواردها الطبيعية، وفقا لما أوردته صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية على موقعها الإلكتروني .

وقال المسؤول السعودي إن باكستان شريك استراتيجي رئيسي للمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى الروابط الأخوية والقيم المشتركة بينهما، وأعرب عن رغبة السعودية في رؤية باكستان كأحد الشركاء الدوليين الرائدين للمملكة.

وذكر المبارك أن المؤتمر أتاح فرصة لرؤية الفرص الكبيرة المتاحة للاستثمار في باكستان بشكل أعمق، مؤكدا أن القطاعين العام والخاص في البلدين يمكنهما الارتقاء بشراكتهما.

ومن جانبه، أكد وزير المالية الباكستاني محمد أورنجزيب التزام الحكومة الباكستانية بتقديم التسهيلات للقطاع الخاص بشكل كامل لدفع البلاد نحو النمو القائم على التصدير.

وذكر أورنجزيب أن الحكومة الباكستانية تركز على جلب الاستثمار الأجنبي المباشر للارتقاء بمختلف القطاعات. 

 

وكان قد وصل وفد تجاري سعودي رفيع المستوى برئاسة نائب وزير الاستثمار إلى باكستان يوم أمس الأحد بهدف استكشاف مختلف مجالات التجارة والاستثمار لتعزيز العلاقات الثنائية، وضم الوفد السعودي نحو 30 شركة تمثل القطاعات الاقتصادية المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز