عاجل
الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

المحافظون يهنئون قداسة البابا تواضروس والإخوة الأقباط بعيد القيامة

هنأ محافظو الجمهورية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد. 



 

ففى محافظة الشرقية.. بعث محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

وجاء في نص البرقية: "يسعدني ويشرفني أن أبعث لقداستكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء الشرقية بخالص التهاني القلبية وأطيب التمنيات بمناسبة عيد القيامة المجيد.. داعياً المولى عز وجل أن يعيدها على قداستكم والأخوة المسيحيين بكل الخير والسلام، وأن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء".

 

كما بعث المحافظ برقيات تهنئة لكل من وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، ومحافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض، ووكيل مجلس الشيوخ الدكتورة فيبي فوزي، ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، وبطريرك الكنيسة الكاثوليكية بالقاهرة الأنبا إبراهيم إسحاق، وأسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية نيافة الأنبا صليب، وللأخوة المسيحيين بالشرقية وجموع الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

وقال محافظ الشرقية إن مظاهر الود والتآخي خلال الأعياد والمناسبات المختلفة، تعد ملحمة لروح المشاركة الوطنية بين نسيج الأمة الواحدة، داعياً المولى عز وجل أن يُعيد تلك المناسبة على وطننا العزيز بكل الخير والمحبة والأمن والسلام والتقدم والازدهار، ويحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وفى محافظة الوادى الجديد.. قام محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بزيارة كنيسة السيدة العذراء بالخارجة؛ وذلك لتقديم التهنئة لنيافة الأنبا أرسانيوس أسقف الوادي الجديد والواحات وراعي الكنيسة، وأهالي المحافظة من الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، يرافقه اللواء محمد أبوالليل مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة، وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ولفيف من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة. 

 

وأكد الزملوط خلال كلمته على عمق مشاعر التكاتف والترابط والمودة التي تجمع أبناء الشعب المصري والتي تعد الركيزة الأساسية للتنمية والاستقرار في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات على كافة الأصعدة، داعيًا الله أن ينعم على مصر- قيادةً وشعبًا- بدوام الأمن و الازدهار والترابط. 

 

من جانبه، أعرب الأنبا أرسانيوس عن تقديره لمشاعر الود والمحبة التي تتلاقها الكنيسة من كافة أبناء الشعب المصري والتي تزيد من بهجة استقبال العيد، مؤكدًا أن الكنيسة تصلي من أجل أن يحفظ الله الوطن من الأزمات والمحن، وأن يعين قيادته الحكيمة على تحقيق حاضر أفضل ومستقبل مشرق لأبنائه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز