عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

دورتموند يخطف باريس سان جرمان بهدف في ليلة الأبطال

قطع بروسيا دورتموند الألماني خطوة أولى نحو نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الأربعاء على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة القارية. 



 

وعرفت المباراة عددا من الفرص الضائعة التي كان من الممكن أن تغير كثيرا نتيجة المباراة.

وكاد الفريق الباريسي في مناسبتين متقاربتين جدا أن يدرك التعادل، لكن القائم صد تسديدة أمبابى ثم صد تسديدة أخرى للمدافع المغربي أشرف حكيمي. 

سجل هدف دورتموند نيكلاس فولكروغ الذي سجل هدفه الثالث في البطولة هذا الموسم.

وفشل الفريق الباريسي في تعديل النتيجة رغم الفرص الرائعة التي أتيحت له في الشوط الثاني. 

وتقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل على ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة باريس، على أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من مباراة الإياب بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني (تعادلا 2-2 ذهابا في ملعب أليانتس أرينا).

وظهر سان جيرمان بصورتين متباينتين في شوطي المباراة، إذ لم يشكل خطورة حقيقية في الشوط الأول، لكنه كشر عن أنيابه بعد الاستراحة وحرمه إطار المرمى من التسجيل في مناسبتين لكنه لم يتمكن من العودة في النتيجة، بعدما سيطر سان جرمان على الكرة في بداية الشوط الأول وكانت الجهة اليمنى أنشط بفضل انطلاقات عثمان ديمبلي وأشرف حكيمي.

وتحسن أداء سان جيرمان كثيرا في الشوط الثاني بقيادة مبابي على أمل إدراك التعادل وأطلق برادلي باركولا تسديدة بعيدة المدى انتهت في أحضان حارس المرمى، وكاد دورتموند أن يعزز تقدمه عندما انطلق سانشو من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية سددها فولكروج الخالي من الرقابة فوق العارضة، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الألماني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز