عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعدادا لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم

رفع درجة الإستعداد القصوى بمستشفيات البحيرة وتوافر كافة المستلزمات الطبية

أعلنت محافظة البحيرة عن حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات الخدمية وذلك في إطار الاحتفال بأعياد الربيع 



أكدت الدكتورة نهال بلبع  - نائب محافظ البحيرة على ضرورة المرور المستمر على جميع المستشفيات وكافة المنشآت الصحية و الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات وتشكيل غرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة لمتابعة انتظام العمل وحل أي مشكلة تطرأ على الفور. 

ومن جانبه أشار الدكتور هاني جميعه - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة رفع درجة الاستعداد القصوى داخل كافة المنشآت الطبية بالمحافظة ، وزيادة أعداد الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ.

والتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك التأكيد على توافر كافة أكياس الدم ، بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض لاستقبال أي حالات مرضية ، وذلك استعدادًا لاستقبال أعياد القيامة المجيد وأعياد الربيع.

ووجه وكيل صحة البحيرة بتكثيف حملات مراقبة الأغذية، للتأكد من سلامة وجودة الأغذية التي يتم تداولها خاصة الأسماك المملحة والمدخنة، وأخذ عينات منها لفحصها وضبط أى أغذية مشكوك فيها، وإعدام ما يظهر عدم صلاحيتها بالإضافة إلى حملات صحة البيئة للتأكد من سلامة الإجراءات الصحية بأماكن تجمعات المواطنين.

 والتأكد من توافر كافة الأمصال اللازمة ، وسرعة التعامل مع أي حالات قد تتردد على المستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة.

ووجه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة اللجان المختصة بتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحال الجزارة والتأكد من مدي استيفائها للإشتراطات الصحية وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطري ضمن حملات مشتركة، والتأكد من سلامة المعروضات واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط أي كميات غير صالحة منها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز