عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين عام اللجنة الأولمبية: لم يتم الاستقرار على الشركة التي ستقوم بعمل ملف استضافة مصر للأولمبياد

كشف المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، ونائب رئيس الاتحاد الدولي، عن تفاصيل تقديم مصر طلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036.



 

قال شريف العريان: “سيكون ملف استضافة مصر لأولمبياد 2036 قوي، ولن يحدث أي شيء حتى عام 2025، وسيتم انتخاب مجلس إدارة للجنة الأولمبية الدولية لأن الدكتور توماس باخ الرئيس الحالي تعد هذه الدورة الثالثة له ولا يجب أن يترشح مرة أخرى“.

 

وأضاف: “سيقام اجتماع الجمعية العمومية في اليونان 2025 ومن ثم سيتم تشكيل اللجان، والتي ستقوم بمخاطبة الدول المتقدمة بطلب استضافة الأولمبياد لكي تقوم بتفقد ملاعبها“.

 

وتابع: “لا بد أن تكون مصر جاهزة بملف استضافة أولمبياد 2036، وتقوم بتغيير الملاعب وكل شئ، ويكون هذا الملف قائل للتعديل، كما أيضًا تكون جاهزة بالخطة المالية“.

 

وواصل: “لم يتم الاستقرار حتى الآن على الشركة التي ستقوم بعمل ملف استضافة مصر للأولمبياد، ولكن هناك شركة متخصصة تقدمت بدراسة جدوى كبيرة لمصر وتم عمل لجنة بين اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي لدراسة هذا الملف“.

 

واختتم: “وزير الشباب والرياضة مهتم كثيرًا بهذا الملف وكان داعم كبير لنا في التقدم بهذا الملف، وهناك العديد من دول العالم لا يتوافر لديها بنية أساسية لاستضافة الأولمبياد، وقد قامت مصر بتنظيم العديد من بطولات العالم خلال الفترة الماضية“.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز