عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن فعاليات برنامج أهل لمصر

محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات الملتقى الـ١٦ لثقافة وفنون الفتاة والمرأة

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ختام فعاليات الملتقى الـ١٦ لثقافة وفنون الفتاة والمرأة ضمن فعاليات برنامج أهل لمصر بقاعة مكتبة مصر العامة بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، وأحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، والدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة، مها رشدي مدير عام الإدارة العامة للمرأة بالهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات والأستاذ محمد حمدي مدير عام فرع ثقافة مطروح والعمدة عبد الكريم يونس رئيس مجلس العمد والمشايخ، وعدد من وكلاء الوزارات رؤساء القطاعات التنفيذية بالمحافظة، وفتيات المحافظات الحدودية المشاركين في برنامج أهل مصر بعدد ١٢٨ فتاة بالإضافة إلى المنظمين والمشرفين.



شهد محافظ مطروح معرض المشغولات الحرفية واليدوية للفتيات المشاركات في الملتقى مشيدًا بالحفاظ على الهوية وما تشتهر به كل محافظة والعمل على جودة وتسويق تلك المنتجات.

وفي كلمته وجه محافظ مطروح التهنئة بمناسبة الذكرى الـثانية والأربعين لتحرير أرض سيناء الطاهرة داعيا أن ينعم الله على مصرنا الغالية. كنانة الله في أرضه. بالخير والأمن. وأن يحفظها دائمًا من كل مكروه وسوء.

مرحبا بفتيات المحافظات الحدودية في فعاليات ختام المُلتقى السادس عشر لثقافة وفنون الفتاة والمرأة على أرض مطروح، في إطار تنفيذ البرنامج الرئاسي أهل مصر تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك تحت عنوان "يهمنا الإنسان"، وما شهده خلال 10 أيام من فعاليات ثقافية وندوات وورش عمل ومحاضرات وزيارات ميدانية وتثقيفية بالمزارات السياحية والأثرية على أرض محافظة مطروح بمرافقة محمد أنور مدير عام السياحة. 

مشيرا إلى أهمية البرنامج الرئاسي أهل مصر كفرصة للالتقاء والتعرف عن قرب على الثقافات المختلفة لمحافظاتنا الحدودية وتطبيقًا لما جسده دستور جمهورية مصر العربية لعام 2014 من اهتمام بالمحافظات الحدودية، وما تقوم به الدولة من إنجازات ومشروعات قومية وتنموية غير مسبوقة في كافة المجالات. انطلقت مع الجمهورية الجديدة في كافة ربوع مصر وفي كافة المجالات. ووصول إلى أكثر المناطق احتياجا وتطويرها بما لم يكن يُتوقع أو يمكن تخيُله من قبل في أقصى القرى والنجوع. وتأكيد حرص الدولة على تحقيق التنمية الشاملة. مشيدا بدور الشباب الذي يمثل جزء كبير من المستهدف من هذا البناء.. مع إطلاق روح الإبداع والاعتزازِ بالهوية الوطنية. مؤكدا أنه لن يتم بناء مصر إلا بقوة وعزيمة وإصرار أبنائها خاصة الشباب ودورهم الفاعل والأكثر تأثيرًا في المشاركة في جهود التنمية والحفاظ على الوطن ولا يأتي ذلك إلا من خلال تنمية وعيهم وإدراكهم. وزيادة معارفهم والتطوير المستمر لمهاراتهم، وتعظيم شعورهم بأهمية الحفاظ على الهوية المصرية خاصة شباب المحافظات الحدودية. صمام الأمان لحدود مصر بمحافظات (شمال سيناء-جنوب سيناء –البحر الاحمر– أسوان– الوادي الجديد - مطروح) وتأكيد تكاتفهم الدائم والمستمر مع قواتنا المسلحة والشرطة في السهر على حماية الحدود والحفاظ على استقرار أمن وسلامة الوطن.. ويتعاظم ذلك الدور مع ما يحيط بنا من تحديات ومخاطر ندركها جميعًا. مؤكدا حرص الدولة دائمًا على تمكين الشباب مع تنفيذ العديد من البرامج لتأهيلهم وتدريبهم المستمر على كيفية صنع واتخاذ القرار والمشاركة الجادة في جهود التنمية والنهوض بالوطن.. وإعدادهم ككوادر للمستقبل.  موجها الشكر لوزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة لما توليه من اهتمام بتنظيم هذا البرنامج الوطني وغيره، وما تهدف إليه من زيادة التوعية وتعريف الشباب ببلدهم وغرس روح الانتماء والولاء لوطنهم مصر.  ولما توليه الوزارة من دعم للبرامج والأنشطة الشبابية والثقافية. كما شهدت الاحتفالية عددا من الفعاليات الفنية وعرض فيلم تعريفي عن محافظة مطروح كذلك فيلم عن فعاليات الملتقي والورش الفنية في الدوبلاج والمسرح، وكذلك عرض فني لفرقة مطروح للفنون الشعب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز