عاجل
الإثنين 8 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانية: تحذير الرئيس من أي عمليات عسكرية في "رفح الفلسطينية" رسالة للعالم لوقف الحرب

النائبة منال نصر
النائبة منال نصر

ثمنت النائبة منال نصر عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بالكلمة التي ألقاها اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أكد فيها على ضرورة وقف الحرب الجارية في قطاع غزة.



 

واعتبرت النائبة منال نصر تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسي من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية لما ستسببه من كارثة إنسانية في القطاع وتداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليميين، بمثابة رساله واضحة وصريحة للعالم كله بضرورة وقف الحرب في غزة والنتائج الوخيمة التي ستنال العالم من جرائها.

 

وكما أكدت النائبة منال نصر، أن تنفيذ هذا المخطط سيؤدي إلى مجازر بشرية لـ 1.5 مليون فلسطينى يعيشون حالياً داخل منطقة رفح الفلسطينية، من جراء تنفيذ جيش الاحتلال لمخططه الإجرامي باجتياح رفح الفلسطينية.

 

 

وناشدت النائبة منال نصر، المجتمع الدولي أهمية الاضطلاع بمسؤولياته في تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة والعمل بشكل عاجل لوقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كافٍ إلى جميع مناطق قطاع غزة مشدداً ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين كسبيل وحيد لتحقيق الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام في المنطقة.

 

وحذرت النائبة منال نصر، من اتساع رقعة الصراع داخل منطقة الشرق الأوسط‫ مؤكدة أنه يجب على المجتمع الدولى سرعة التحرك لإيقاف هذه المجازر وممارسة الضغط على إسرائيل وفي نفس الوقت التأثير في الموقف الدولي بعدم استخدام الفيتو في مجلس الأمن، مؤكدة على ضرورة أن يعي ويدرك المجتمع الدولي تحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز