عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بسبب أغنية خادشة للحياء.. بلاغ لمباحث الإنترنت ضد حمو بيكا وشاكوش

قدم المحامي ايمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الآداب ضد حمو بيكا وشاكوش اللذين وصفهما محفوظ بمجرمي المهرجانات بالبلاغ.  



وبدأ ايمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغه للمباحث الآداب بأنه ما زال مؤدو المهرجانات يعيثون في الارض فسادا متحدين قوانين الدولة واعراف المجتمع بعد نشر حمو بيكا وشاكوش فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتعرض الى مواطن العفة في المرأة بشكل إباحي، حيث يتحدثان في الأغنية علنا عن مواطن العفة والعورة للمرأة، ويتعزل فيها بالقول والإشارة. 

 

واردف محفوظ في بلاغه أن تلك الأفعال لها مفهوم قانوني وهو التحريض على الفسق والفجور، والمعاقب عليه وفق نصوص المواد 1 و14 و15 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961، حيث يعاقب كل من أغوى أو حرض شخصًا أو ساعده على الفجور او الدعارة علنا، يعاقب بالحبس مدة 3 سنوات والغرامة، ويستتبع الحكم بالإدانة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة.

 

 

واضاف محفوظ  في بلاغه للاداب ضد حمو بيكا وشاكوش أن القانون جرم كل فعل يخل بحياء الغير بارتكاب الافعال الفاضحة طبقا لنص المادة 269 مكررا والمادة 306 مكررًا " عقوبات بان خدش الحياء العلني متى وقع عن طريق أى وسيلة تقنية أو تكنولوجية. 

 

كما قدم بيكا وشاكوش بذات الفيديوهات محتوى تحريضيا للعنف ضد المرأة وذوي الهمم والتي تحرص الدولة على حماية هذه الفئات المستضعفة.  ونشر تلك الفيديوهات الاجرامية إساءة لاستعمال الانترنت.

  

 

واختتم محفوظ بلاغه لمباحث الاداب بان تقدمنا بهذا البلاغ للشرطة مكافحة جرائم الاداب بغية اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه حمو بيكا وشاكوش الذي ظهر معه في الفيديوهات سالفة البيان التي تشكل جرائم متعددة وتخالف اتجاهات الدولة وذلك تمهيدا لاحالة الامر برمته الى جهات التحقيق لتقديم حمو بيكا وشاكوش مجرمي المهرجانات الى محاكمة عادلة.

وقدم محفوظ ضمن البلاغ تلك الفيديوهات التي تؤكد تلك الجرائم وأنه يرى في وزارة الداخلية بكافه قطاعاتها الرادع لمن لا رادع له. والتي تحمي القيم والضعفاء من كافة فئات المجتمع باتخاذ اللازم قانونا. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز