عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في وقت قياسي.. الانتهاء من إعادة إعمار "40" منزلًا بقرية سفلاق بساقلتة

تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج بقياة رأفت السمان، أعلنت جمعية الأورمان أنها انتهت من إعادة إعمار وتأهيل عدد “40” منزلًا بقرية سفلاق بمركز ساقلته في محافظة سوهاج، حيث تم إعادة إعمارهم في وقت قياسي وعلى أحدث طراز ولاقت قبول واستحسان الاهالي.  



 

وأكد رافت السمان، أن اعادة اعمار منازل الاسر الاولى بالرعاية جاء في إطار حرص الدولة المصرية على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة. 

متمنًا، الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة؛ للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم. 

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان ، مدير عام جمعية الاورمان،  أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تضمنت داخل البيت الواحد تأهيل وتشطيب منزل 4 حجرة وصالة ومطبخ وحمام حيث تم “استكمال المباني.

 

_ تعريش الأسقف الخشبية.

 

_ تأسيس الكهرباء.

_ تأسيس السباكة بالمنزل.

_ تركيب أبواب وشبابيك.

_  محاره المنزل.

  _  عمل أرضيات المنزل بالسيراميك وحوائط المطبخ والحمام.

_ دهان حوائط المنزل بالبلاستيك ودهان الابواب والشبابيك باللاكية.

 _  تشطيب واجهات المنزل.

- تشطيب سباكة وكهرباء المنزل”، فضلاً عن فرشها وتأثيثها بالكامل. 

 

وأعرب عن خالص شكره وتقديره للواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وذلك لدعمه المستمر لكافة مؤسسات وجمعيات العمل الأهلي والتنموى، مشيداً بسياسة الباب المفتوح التي ينتهجها محافظ سوهاج، فدائماً مكتبه مفتوح أمام جميع مسؤولي مؤسسات ومنظمات المجتمع الأهلي للتعاون مع المحافظة في الارتقاء بالمشروعات الخدمية والتنموية التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

 الجدير بالذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة، أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات، وتمكنت من خلاله تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة، تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز