عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب نام مع قاصر وراء الإطاحة به

عاجل.. "مكارثي" يفجر مفاجأة بشأن إقالته من رئاسة مجلس النواب الأمريكي

كيفن مكارثي
كيفن مكارثي

قال كيفن مكارثي، رئيس مجلس النواب الأمريكي السابق إنه طُرد من منصب رئيس مجلس النواب على يد عضو في الكونجرس "أراد مني إيقاف شكوى أخلاقية لأنه نام مع فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا".



 

 

جاءت إقالة :مكارثي" من رئاسة مجلس النواب الأمريكي بعد أن قدم النائب مات جايتز، الجمهوري عن ولاية فلوريدا، والذي يخضع لتحقيق لجنة الأخلاقيات بمجلس النواب بتهمة سوء السلوك الجنسي، طلبًا لإخلاء المقعد في أكتوبر 2023.

 

 

وقال مكارثي يوم الثلاثاء الماضي أثناء حديثه: "سأوضح لك الحقيقة لماذا لست رئيسًا للنواب لأن شخصًا واحدًا، عضوًا في الكونجرس، أراد مني إيقاف شكوى أخلاقية لأنه نام مع فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا" في جامعة جورج تاون.

 

 

وفي إشارة إلى أنه لم يكن متأكدًا مما إذا كان هذا الشخص مذنبًا بسوء السلوك الجنسي، أصر "مكارثي" على أن المشرع الذي كان يشير إليه يريد منه التدخل و"التأثير" على التحقيق خلال فترة عمله كرئيس لمجلس النواب.

 

 

وأضاف النائب السابق عن ولاية كاليفورنيا: "شكوى أخلاقية بدأت قبل أن أصبح رئيسًا لمجلس النواب، وهذا غير قانوني، ولن أتدخل في التفاصيل".. "هل فعل ذلك أم لا؟ لا أعرف. لكن الأخلاق تنظر إلى الأمر. 

 

وهناك أشخاص آخرون في السجن بسبب ذلك، وأرادني أن أؤثر على سير التحقيقات". 

 

لم يذكر "مكارثي " جايتس على وجه التحديد باعتباره الشخص الذي كان يتحدث عنه، لكن جايتس كان عضو الكونجرس الذي قدم اقتراحًا بإقالة رئيس البرلمان السابق.

 

جايتس يكذب مكارثي

 

 

وقال جايتس في تصريح لقناة فوكس نيوز ديجيتال: “كيفن كاذب. وهذا في الواقع هو سبب عدم كونه رئيسًا”. "فقط اسأل أيًا من الأشخاص الـ 224 الذين صوتوا لإقالته".

ويخضع جايتس، الذي يمثل منطقة الكونجرس الأولى في فلوريدا منذ عام 2017، للتحقيق بسبب علاقة جنسية  مع فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا دفع لها المال مقابل السفر معه.

 أوقفت وزارة العدل مؤخرًا تحقيقها في مزاعم الاتجار بالجنس، لكن لجنة مجلس النواب تواصل دراسة هذه الادعاءات.

 

وأدلى مكارثي بتصريحات مماثلة فيما يتعلق بجايتس، متهمًا في نوفمبر الماضي أن عضو الكونجرس "يجب يدخل إلى السجن".

وقال مكارثي لصحيفة بوليتيكو عندما سئل عن الجمهوريين في فلوريدا في مجلس النواب : "لديك قطاع عريض من طاقم مساعديك في السجن، ولديك أعضاء جادون".

ورد جايتس على تصريح مكارثي قائلاً: "الاعتداء الوحيد الذي ارتكبته كان ضد غرور كيفن الهش".

 

يذكر أن لدى جايتس تاريخ من الادعاءات المثيرة للجدل فيما يتعلق بسلوكه المشين تجاه النساء. 

قبل بدء التحقيق في الاتجار بالجنس، أفيد سابقًا أن جايتس كان يتفاخر بتجاربه الجنسية أمام زملائه في الكونجرس ويُزعم أنه يُظهر لزملائه المشرعين صورًا عارية لنساء نام معهن، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

 

تجدر الإشارة إلى أن  جويل جرينبيرج، المساعد السابق لجايتس، يقضي عقوبة السجن بعد اعترافه بالذنب في التهم المتعلقة بالتحقيق في الاتجار بالجنس. ونفى جايتس باستمرار هذه المزاعم وأي اتهامات بارتكاب مخالفات، وقال متحدث باسمه إن جايتس "لم يمارس الجنس مطلقًا مع قاصر ولم يدفع أبدًا مقابل ممارسة الجنس".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز