عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث

"تعزيز قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات" شعار الجمهورية الجديدة

المهندس طارق حبشي
المهندس طارق حبشي

قال المهندس طارق حبشي، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات أرى أن الجمهورية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل تحت شعار " تعزيز قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات " خاصة بعد الازمات الاقتصادية التي تفاقمت فى السنوات الماضية، مع تداعيات جائحة "كورونا"والحرب الروسية الأوكرانية ،ثم الحرب الدائرة حاليا فى غزة، ما أدى إلى موجة غلاء تزامنت مع تراجع فى قيمة العملة "الجنيه".



 

وتابع حبشي في تصريحات صحفية اليوم: ثم بدأت الأوضاع فى التحسن مع الإعلان عن صفقات وتمويلات خارجية مثل صفقة"رأس الحكمة "وزيادة فرص صندوق النقد الدولى ما جعل الدولار يساوى نحو 47 جنيها فى البنوك المصرية. 

وأضاف، كما يسهم تبنى استراتيجيات تعظيم قدرات وموارد مصر الاقتصادية، في تعزيز صلابة ومرونة الاقتصاد فى مواجهة الأزمات التي قد تواجهها البلاد. 

 

وأكد حبشي ان تبنى الرئيس سياسة تحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت ،وتعظيم الدور الاقتصادى لقناة السويس ،وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية،سيسهم فى تعزيز سبل التواصل مع مجتمعات الاستثمار فى الخارج ودعم التصدير. 

 

وكما يسهم تبني الدولة فى الفترة الأخيرة  لإصلاح مؤسسي شامل يهدف الى ضمان الانضباط المالى، سوف يسهم فى تحقيق حوكمة سليمة و سيرفع مستوى الاقتصاد الكلى فى مصر. 

 

واختتم أود أن أشيد بالدعم الذي يتلقاه المستثمر فى الجمهورية الجديدة، سواء المستثمر المحلى أو الأجنبى  وجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية لتوفير فرص عمل ،وأيضا تعزيز دور القطاع الخاص والتركيز على قطاع الصناعة كأولوية مايجعلها تنمو وتتطور كل يوم. 

 

وستحقق كل هذه الجهود تحسنا هائلا فى مستوى الاقتصاد فى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز