عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعدادات مكثفة لإقامة مهرجان التمور الدولى الثامن بمدينة ادكو

استعدادات مكثفة لإقامة مهرجان التمور الدولى الثامن بمدينة ادكو
استعدادات مكثفة لإقامة مهرجان التمور الدولى الثامن بمدينة ادكو

فى إطار الاستعداد لإقامة مهرجان التمور الدولى الثامن بمدينة ادكو بمحافظة البحيرة خلال الفترة من ١١ إلى ١٣ اكتوبر القادم، عقد اليوم اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، اجتماعا لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمهرجان التمور الدولى الثامن بمدينة ادكو.



 

حضر الاجتماع أمجد القاضى المدير التنفيذي لمركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية بوزارة التجارة والصناعه وممثل الشركة المنظمه لمهرجان التمور والوفد المرافق لهم و محمد محجوب رئيس مركز ومدينة إدكو ، و محمود السنهورى مدير عام الشؤون الاقتصادية وكافة الجهات المعنية.

 

و قام رئيس مركز ومدينة ادكو بمرافقه الوفد المنظم للمهرجان لزيارة المواقع المقترح إقامة مهرجان التمور عليها وهى شاطئ إدكو والنادي الاجتماعى ونادى المعدية الرياضى وإحدى القاعات.

 

وأكد السكرتير العام لمحافظة البحيرة على اهتمام الدولة بقطاع التمور، باعتباره أحد القطاعات الواعدة، التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وزيادة الصادرات وخلق فرص العمل.

 

كما وجه بضرورة تكثيف الجهود  لاستقبال ضيوف المحافظة خلال تلك الفترة وظهور المهرجان بالشكل المشرف واللائق بالمحافظة أمام ضيوفها من داخل مصر وخارجها.

 

يشار إلى أن محافظة البحيرة تستعد لاستقبال مهرجان التمور هذا العام ، حيث تحتل المحافظة المرتبة الأولى على مستوي الجمهورية فى إنتاج البلح الرطب،كما تنتج 11 نوعًا أشهرها الزغلول والسماني، ويبلغ عدد النخيل بها أكثر من مليون و350 ألف نخلة، بطاقة إنتاجية تتجاوز 270 ألف طن، كما تتميز مدينتا إدكو ورشيد، بانتشار زراعة النخيل خاصة أصناف البلح الطري الذي تجود به المناطق الشمالية من مصر، وينتجان أكثر من 90 ٪ من الإنتاج الإجمالي لمحافظة البحيرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز