عاجل
السبت 1 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأحزاب السياسية تهنئ السيسي على حلف اليمين الدستورية لولاية جديدة

الرئيس السيسي بعد أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب
الرئيس السيسي بعد أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب

هنأت الأحزاب السياسية الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤكدين أن حلم الجمهورية الجديدة شارف أن يصبح حقيقة بعدما اختار المصريون طريق البناء والتنمية من جديد



 

وجه حزب حماة الوطن التهنئة للشعب المصري الذي اختار بإرادته الحرة في انتخابات رئاسية تعددية نزيهة الرئيس السيسي خير من يقود سفينة الوطن لمدة 6 سنوات مقبلة إلى بر الأمان بعد أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأشار الحزب إلى أنه يتطلع مع الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تواصل الدولة جهودها التنموية في كافة القطاعات، وفي كل شبر من أرض الوطن، لتتبوأ مصر مكانتها اللائقة بين دول العالم.

واوضح :حماة الوطن هو من أوائل الأحزاب التي أعلنت دعمها وتأييدها للرئيس عبد الفتاح السيسي، تجدد العهد مرة أخرى باستمرار مساندتها للدولة المصرية والوقوف خلف الرئيس لاستكمال عمليات البناء والتنمية وتحقيق حلم كل مواطن مصري.

 

قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن مصر تسطر تاريخًا جديدًا مشرقًا يفتح آفاقًا واسعة لصنع مستقبل واعد للأجيال القادمة، وتقدم للعالم لوحة ديمقراطية عظيمة تؤكد ثقل وقوة ونجاح الدولة المصرية.

 

وأضاف السعيد،أن كلمة الرئيس اليوم بمثابة ميثاق ودستور عمل للمرحلة المقبلة، وعهد جديد للمصريين في مواصلة تحمل المسؤولية بكل أمانة وجد وإخلاص، ورسالة طمأنة على مواصلة المسير نحو غد أفضل في كل شيء، وترسيخ مزيد من قواعد الجمهورية الجديدة التي تغيرت معها وجه الحياة وأصبحت أكثر اشراقًا وازدهارًا.

 

وأشار إلى أن مراسم التنصيب ومشهد أداء حلف اليمين أمام مجلس النواب أمر يدعوا للفخر والتباهي باستقرار وأمن دولتنا ومؤسساتها الوطنية، في ظل منطقة ملتهبة بالصراعات والنزاعات والحروب الأهلية، ودولٌ محيطه لا تزال غير قادرة على استكمال بنيانها السياسي منذ سنوات عده.

 

وأكد أن اليوم أشبه بعرس ديمقراطي يبرز وحدة وقوة الصف الوطني وعزمه على مواصلة مسيرة الإصلاح والبناء والتنمية خلف قائده الرئيس السيسي الذي غير وجه الحياة في مصر وجعلها أكثر اشراقًا وتنميةً وازدهارًا ويتعظم فيها مبادئ وقيم الانسانية.

 

 

وجه اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجموع الشعب المصري العظيم وذلك بمناسبة حلف اليمين الدستورية إيذانا بتوليه ولاية رئاسية جديدة وبدء مرحلة اخري من مراحل البناء والتعمير لتحقيق تطلعات الشعب ومواصلة مسيرة العطاء التي بدأها، متمنيا التوفيق والتقدم والازدهار لمصر وشعبها العظيم.

 

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلي أن أداء الرئيس السيسي للقسم الدستوري اليوم من العاصمة الإدارية عاصمة الحكم الجديدة التي ستدار منها الدولة المصرية مستقبلا هي بداية عصر جديد من الإنجازات تستكمل فيه مصر ما بدأته خلال عشر سنوات فى جميع المسارات و إشارة إلى العالم أجمع بأن المصريين كانوا وما زالوا قادرين على صناعة التاريخ والانطلاق نحو مستقبل أفضل يشارك في بنائه كل أبناء الوطن المخلصين إيمانا بأن مصر للجميع وأن الرئيس السيسي هو رئيس لكل المصريين لافتا إلى ان مصر بدأت اليوم عصر الجمهورية الجديدة التي تتسع الجميع بلا اقصاء او تهميش تستكمل فيها مؤسسات الدولة مسيرتها التنموية في بناء المشروعات القومية الكبري .

 

 

وثمن نائب رئيس حزب المؤتمر خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مجلس النواب، والتي تحدث فيها بصراحة مطلقة للشعب المصري عن التحديات التي تواجه الوطن رسالة طمأنينة حول مستقبل مصر، وميثاق عمل للمرحلة المقبلة، وعهد جديد للمصريين في مواصلة تحمل المسؤولية بكل أمانة وجد وإخلاص، نحو استكمال المشروع الوطني لبناء الدولة المصرية الحديثة وجني ثمار المشروعات القومية الضخمة والانطلاق نحو مستقبل أفضل من خلال تبني إصلاح مؤسسي شامل يشارك فيه كل أبناء الوطن المخلصين إيمانا بأن مصر للجميع وأن الرئيس السيسي هو رئيس لكل المصريين .

رئيس حزب "المصريين" مهنئا الرئيس السيسي: اليوم تكتبون فصلا جديدا من المستقبل

 

أثنى المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، على مراسم تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا لجمهورية مصر العربية لفترة ولاية جديدة، وكلمته الذي ألقاها عقب حلف اليمين الدستورية، مؤكدًا أن المشهد كاملًا كان يليق بحجم الدولة المصرية إذ أن 2 إبريل لعام 2024 سيظل يومًا تاريخيًا من عُمر الوطن يليق بأرض الحضارات في ظل توجه أنظار العالم إلى متابعة هذا الحدث الجلل.

 

وقال إن تأدية الرئيس السيسي اليمين لأول مرة في وجود رئيس لمجلس النواب سبق له تولى رئاسة المحكمة الدستورية العليا، أضاف صِبغة دستورية جديدة إلى مراسم التنصيب في إشارة إلى مزيد من حُكم الدستور والقانون للدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي، مؤكدًا أن جميع مراسم التنصيب وأداء القسم جاءت بِحُلة جديدة تليق بحجم الجمهورية الجديدة الذي أرسى قواعدها القائد عبد الفتاح السيسي.

 

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن خطاب الرئيس السيسي إلى الشعب المصري في أثناء فاعليات التنصيب تضمن رسائل هامة في مختلف الملفات، وكذلك تأكيد تطلعات الدولة المصرية خلال سنوات الولاية الجديدة، مشيرًا إلى أن الرئيس حرص جليًا على بث روح الطمأنينة والأمل في نفوس الشعب المصري من خلال رسائله الواضحة والصريحة بشأن المرحلة المقبلة في ولايته الجديدة، والتي يأمل خلالها الشعب أن يَعبر مرحلة الأزمات المتلاحقة سواء اقتصاديًا أو سياسيًا أو اجتماعيًا.

 

وأشار ”أبو العطا“ إلى أن خطاب الرئيس للشعب ركز على جوانب المرحلة الجديدة بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية داخليًا وخارجيًا، وعلى عدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ورؤية مصر حيال تلك الملفات والقضايا التي شغلت تفكير ملايين المصريين، مؤكدًا أن الولاية الجديدة للرئيس السيسي هي بمثابة جني الثمار والحفاظ على المقدرات المصرية وتنميتها والمُضي قدمًا نحو مستقبل أفضل.

 

 

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إنه مع بداية الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، هناك إيمان مترسخ بداخلنا جميعًا، بأن الـ 6 سنوات المقبلة، سوف تكون إمتدادًا لـ 10 سنوات من الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية على جميع المستويات وبمختلف القطاعات، موجها التهنئة للرئيس السيسي بعد أداءه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، رئيسا لمصر لفترة جديدة مليئة تبدأ مصر معها مرحلة أخرى من التحديات التي تواجهها إدارة حكيمة يتمتع بها الرئيس السيسي.

 

 

وأضاف العشر سنوات الماضية تكشف حجم العبء الذي تحملته الدولة والشعب المصري لإعادة إحياء دولة المؤسسات ووضع مصر على طريق التنمية؛ من أجل بناء الجمهورية، التي لطالما كانت حلمًا للمصريين، مشيرًا إلى أن هذا الحلم لم يكن ليتحقق لولا مجموعة من المشروعات القومية الضخمة، والتي تبنتها القيادة السياسية خلال الـ 10 سنوات الماضية، والتي مهدت الطريق لدولة عصرية حديثة.

 

وثمن المستشار رضا صقر، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مجلس النواب، والتي تحدث فيها بوضوح معتاد وبصراحة مطلقة للشعب المصري، حيث عرض التحديات بشفافية وأعطى رسالة طمأنينة حول مستقبل مصر، والذي يضمنه توفيق الله ثم العمل والصبر

 

هنأت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة أداء سيادته اليمين الدستورية رئيسا للبلاد لفترة رئاسية جديدة، مجددة العهد على الوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية وسيادته لمواجهة كافة التحديات وحماية امن البلاد.

 

 وأكدت أن خطاب الرئيس عبد السيسي يوضح ملامح الفترة الرئاسية الجديدة والتي تستهدف استكمال مسيرة الإنجازات والتنمية الشاملة التي يطمح اليها المصريين جميعا مشيرة إلي أن الـ 6 سنوات المقبلة ستكون امتدادا لما تحقق من إنجازات على جميع المستويات وبمختلف المجالات، مشيرة الي ان الفترة الرئاسية الجديدة تأتي في وقت دقيق من عمر مصر والعالم تمر فيه المنطقة بعدة صراعات ، مؤكدة نستطيع بوحدتنا التغلب على كل التحديات والصعوبات. 

 

هنأ الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلف اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبدء فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات، معربًا عن أمله في أن تكون تلك الفترة استكمالًا لسلسلة الإنجازات التي سطرتها الدولة المصرية السنوات الماضية.

 

 وقال "قاسم" إن الجميع يتأهب لمرحلة جديدة أصبحت مصر على أعتابها بعد حلف الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، حيث تدخل الدولة المصرية في تحديات جديدة على جميع الأصعدة التي كانت في حاجة إلى قيادة حكيمة وثق بها الشعب المصري ومنحها صوته، مضيفًا: "واليوم أقسم الرئيس السيسي على أن يكون عند تلك الثقة التي منحها له الشعب المصري، محافظًا على مصر حاميًا لوحدتها واستقلالها".

 

 

ونوه بأن الفترة المقبلة لا تحتمل سوى التكاتف خلف وطننا؛ من أجل أن نسطر تاريخًا جديدًا يليق بالجمهورية الجديدة التي نطمح لها، سواء على الجانب الاقتصادي أو السياسي أو المجتمعي، مشيرًا إلى أن الـ 10 سنوات الماضية هيأت الدولة المصرية المناخ لدولة عصرية حديثة.

 

وثمن كلمة الر ئيس عبد الفتاح السيسي، والتي جاءت شاملة وحملت مصداقية أمام الشعب المصري، كما حملت رسائل مهم للعالم، بضرورة الجنوح للسلم وتجنب ويلات الحرب، والتي ستقود العالم إلى مزيد من الانهيار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز