عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| "ترامب" يكايد "بايدن" .. تعرف على التفاصيل

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

قرر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، اليوم الخميس، حضور جنازة ضابط شرطة قتل بالرصاص في مدينة نيويورك أثناء أداء واجبه.



 

 

اتهم الرئيس جو بايدن بالافتقار إلى العدالة

 

يسعى ترامب إلى جعل مكافحة الجريمة محور حملته الثالثة للبيت الأبيض متهمًا الرئيس جو بايدن بالافتقار إلى العدالة.

وكان ترامب القيام قد قام بزيارة الضابط جوناثان ديلر، الذي أصيب بالرصاص أثناء توقف حركة المرور يوم الاثنين الماضي، في ضواحي ماسابيكوا. 

وقالت الشرطة إن ديلر "31 عامًا" أصيب بالرصاص تحت سترته المضادة للرصاص أثناء اقترابه من سيارة متوقفة بشكل غير قانوني في كوينز. 

وتم نقل ديلر، متزوج ولديه ابن يبلغ من العمر سنة واحدة، إلى المستشفى حيث توفي. 

وتأتي زيارة ترامب في الوقت الذي سيكون فيه بايدن أيضا في نيويورك لحضور حملة لجمع التبرعات كانت مقررة مسبقا مع الرئيسين الديمقراطيين السابقين بيل كلينتون وباراك أوباما. 

سيارة تشييع جثامين ضباط الشرطة الأمريكيين
سيارة تشييع جثامين ضباط الشرطة الأمريكيين

وبعد فترة وجيزة من إعلان حملة الرئيس السابق أنه سيحضر مراسم العزاء، نشر حساب للحزب الجمهوري على وسائل التواصل الاجتماعي عناوين رئيسية تتناقض مع زيارة ترامب المخطط لها وحملة جمع التبرعات لبايدن. 

واستنكر ترامب الجريمة في المدن ذات الأغلبية الديمقراطية، ودعا إلى إطلاق النار على سارقي المتاجر فورًا، ويريد تحصين ضباط الشرطة من الدعاوى القضائية بتهمة سوء السلوك المحتمل، لكنه قام أيضا بشيطنة المدعين المحليين ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل بسبب الملاحقات الجنائية التي يواجهها والتحقيق الذي أجراه عندما كان رئيسًا في تفاعلات حملته الأولى مع روسيا. 

واحتضن أيضا أولئك المسجونين بسبب أدوارهم في تمرد 6 يناير 2021 في مبنى الكابيتول الأمريكي، عندما اجتاح حشد من أنصاره الغاضبين خطوط الشرطة ومبنى الكابيتول وضباط الشرطة المحلية للهجوم والضرب. 

ولم تقدم حملة ترامب المزيد من التفاصيل حول ظهوره أو ما إذا كان يعتزم التحدث. وقالت كارولين ليفيت، المتحدثة باسم حملة ترامب، في بيان: "لقد تأثر الرئيس ترامب بالدعوة للانضمام إلى عائلة ضابط شرطة نيويورك جوناثان ديلر وزملائه وهم يتعاملون مع وفاته المأساوية التي لا معنى لها.

وسعى الرئيس السابق وأنصاره إلى تقسيم الشاشة بشكل مماثل مع بايدن في وقت سابق من هذا الشهر أثناء ملاحقتهم للرئيس بشأن الجريمة والهجرة غير الشرعية أثناء قيام كلاهما بحملته الانتخابية في جورجيا. 

 

والتقى ترامب خلال زيارته للولاية بأسرة طالبة التمريض القتيلة لاكين رايلي، على يد هاجر غير شرعي من فنزويلا دخل الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.  ونشر ترامب خبر وفاة ديلر على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة به يوم الثلاثاء، وقدم الصلاة لعائلة ديلر وتقديرًا لإنفاذ القانون. 

كما وصف مطلق النار بأنه "بلطجي" مشيرًا إلى أن الشرطة قالت إن مطلق النار المزعوم لديلر، جاي ريفيرا، قد تم اعتقاله سابقًا، معلنًا أنه "لم يكن ينبغي مطلقًا السماح له بالعودة إلى الشوارع". 

كان ديلر أول ضابط شرطة في مدينة نيويورك يُقتل أثناء أداء واجبه منذ عامين. وكان الحادث الأخير يتعلق بإطلاق النار على اثنين من ضباط شرطة مدينة نيويورك، وفي اليوم التالي للجنازة الثانية، زار بايدن مقر الإدارة وتحدث إلى الضباط وكبار الضباط. 

وتعهد بايدن بأن تعمل الحكومة الفيدرالية بشكل أوثق مع الشرطة لمكافحة العنف المسلح واتخاذ إجراءات صارمة ضد الأسلحة غير القانونية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز