عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أيمن يونس: "العند" عنوان المرحلة الأولى لـ"حسام حسن".. والنني كان يستحق التواجد مع منتخب مصر

أكد أيمن يونس نجم منتخب مصر السابق، أن حسام حسن عليه الابتعاد عن سياسة العناد، والتي كانت عنوان المرحلة الأولى له مع المنتخب الوطني.



 

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الأهم من المباريات الودية تحقيق الاستفادة الفنية، كان هناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر أمام كرواتيا، وتلقينا درسًا في فن التحركات داخل الملعب، وكان هناك لاعبون أقل من اسم منتخب مصر داخل المستطيل الأخضر، اللاعب الدولي درجات إنتاجه كبيرة ويلعب لمدة 10 مباريات بشكل قوي، بعيدا عن اللاعب المحلي الذي يكتفي بلقطة واحدة".

 

وتابع: "هناك مفاهيم فنية (تُخض)، أكرم توفيق كان يلعب مان تو مان على لوكا مودريتش، واستطاعوا التغلب على السذاجة الفنية لمنتخب مصر، علينا تقبل الدروس الفنية، هذه المباراة علينا التعلم منها، وهناك لاعبون جيدون لكنهم غير مهيئين للتواجد حاليًا، هناك لاعبون بعيدون عن المشاركة، والرهان عليهم يعتبر قسوة في المرحلة الحالية".

 

وواصل: "أحمد فتوح هو الظهير الأيسر الأفضل وكان يجب تواجده، وبديله محمد شكري لم يحصل على فرصة المشاركة، كان يجب الاستعانة بفتوح من أجل الاستفادة منه وتحقيق المكاسب، والابتعاد عن سياسة العند، وأتمنى ألا يضيع حسام حسن فرصة الصعود لكأس العالم بسبب تلك الأزمات".

 

وزاد: "انا معجب بـ"كوكا"، لاعب الأهلي ومحمد شحاتة لاعب وسط الزمالك ونادر فرج لاعب الإسماعيلي، وهؤلاء يجب تحضيرهم للدخول مع كبار منتخب مصر مستقبلًا، بعيدًا عن سياسة العناد".

 

وأكد: "مروان عطية كان نجم المباراتين الوديتين، لأنه تحمل عبء خط الوسط، وخروجه في لقاء كرواتيا أثر سلبًا على أداء منتخب مصر، وأحمد حجازي مدافع مخضرم ولديه قدرات كبيرة، والتجربة كانت قاسية بالنسبة لنا، والدروس كانت كثيرة داخل وخارج الملعب".

 

وأردف: "البداية كانت جرس إنذار بالنسبة لنا، نريد عودة (عائلة منتخب مصر) لابد أن يسود الحب والاحترام مع الانضباط، محمد صلاح لا بد أن يكون موجودا وشريكا في المرحلة القادمة".

 

واستطرد: "أحمد نبيل كوكا لديه إمكانيات كبيرة، وقد يكون استثناء من قاعدة عدم ضم لاعبين لا تشارك مع أنديتها لأنه لاعب مميز ومفيد في خط الوسط، محمد النني يجب أن يكون متواجدا بخبراته أيضا، وهو من الكواليتي الذي يحتاجه منتخب مصر".

 

وأشار إلى أن المعسكرات الطويلة كان فكرة حسن شحاتة وقبله الجوهري، لكن المعسكر الحالي لم يتحقق فيه الاستفادة في ظل حالة التفكك وعدم وجود الجو العائلي، والعالم كله يتحدث عن استبعاد محمد صلاح، والمدير الفني عليه أن يحتوي الأزمات وأن يكون أبا وأخا لكل لاعب ويستفيد منهم ويخرج أفضل ما لديهم.

 

وأوضح: "أحب عقلية أشرف صبحي، وأتمنى أن يتدخل لحل الأزمة بين صلاح وجهاز المنتخب الوطني، لو لم تعد العلاقة جيدة بين الطرفين، سيكون هناك ضرر كبير".

 

واختتم: "أحيانا الملاحظات الكثيرة للمدرب من خارج المستطيل الأخضر تتسبب في (لخبطة وإرباك)، ويشعره بأنه لا يؤدي الدور المطلوب، وشاهدنا مدربين على الخطوط يكونون في حالة هدوء كبيرة، نحن وندعم حسام حسن وعليه أن يستفيد ويستوعب مما حدث".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز