عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. تفاصيل جهود أجهزة الأمن في مختلف المجالات خلال 24 ساعة

الأمن المصري
الأمن المصري

 شنت الأجهزة الأمنية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية، حملات تفتيشية موسعة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية؛ لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.



وأسفرت جهود الحملات التي شنتها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات خلال 24 ساعة، عن ضبط 1620 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط 13 ألفا و774 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات لشروط التعاقد.

كما أسفرت جهود الحملات التي شنتها الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، عن ضبط 252 قضية في مجال الضرائب العامة، والضرائب على المبيعات، ومخالفات الجمارك، وحماية الأموال، والضرائب العقارية والملاهي، فيما أسفرت حملات الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن ضبط 118 قضية متنوعة..

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بأسوان ودمياط

وفي غضون ذلك، شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتى أمن "أسوان- دمياط" حملات أمنية في عدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة.

ففي أسوان، تم ضبط 3 قضايا اتجار فى المواد المخدرة بلغت كمية المضبوطات فيها 8,100 كيلو جرام لمخدر الحشيش وكمية من مخدري "الهيروين، الشابو" بحوزة 4 متهمين منهم اثنان مسجلان جنائيا، وتم ضبط 3 قطع سلاح نارى "بندقية آلية- 2 فرد محلي وعدة طلقات" تنفيذ عدد 802 حكم قضائى متنوع.

وفي دمياط، تم ضبط 4 قضايا اتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية، وبلغت كمية المخدرات المضبوطة 7,250 كيلو جرام لمخدر الحشيش، و6,500 كيلو جرام من مخدر البانجو، و7 كيلو جرامات لمخدر الهيدرو- وكمية لمخدر الهيروين، و4 قطع سلاح نارى عبارة عن "بندقية خرطوش- 3 فرد محلي وعدة طلقات" بحوزة 5 متهمين لـ 3 منهم معلومات جنائية.

ضبط 15 ألفا و590 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

 

وفي سياق أخر، شن ضباط الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن، حملات موسعة؛ لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وأسفرت جهود الحملات - التي شنت تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة - عن ضبط 15 ألفا و590 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها 9 آلاف و104 مخالفات تجاوز السرعة المقررة، و502 مخالفة سير بدون تراخيص، و15 مخالفة موقف عشوائي، و363 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، و4 مخالفات لشروط التراخيص، و30 مخالفة دراجة نارية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية وتحقيق الانضباط المروري بالشارع المصري.

تحرير 156 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق لترشيد استهلاك الكهرباء خلال 24 ساعة

 وفي سياق ذي صلة، أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن تحرير 156 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة. يأتي ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز