عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوكرانيا: تسجيل 74 اشتباكا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الجمعة، تسجيل 74 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.



 

وأضافت هيئة الأركان، في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية، خلال الليلة الماضية.

وأشارت إلى أن القوات الروسية شنت 55 غارة جوية ونفذت 36 ضربة صاروخية و150 ضربة صاروخية باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق، على مواقع جنود أوكرانيين ومناطق مأهولة بالسكان.

وأوضحت أن القوات الأوكرانية هاجمت القوات الروسية، وشنت غارات جوية على مواقع ارتكاز لجنود ومعدات عسكرية للقوات الروسية، مما أسفر عن ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 434 ألفا و710 جنود، منذ بدء العملية العسكرية الروسية -بحسب قولها.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في بيانها، خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و840 دبابة و13 ألفا و111 من المركبات المدرعة و10 آلاف و775 من النظم المدفعية و1018 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و723 من أنظمة الدفاع الجوي و347 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا 1749 من المعدات الخاصة و8 آلاف و388 طائرة مسيرة وغواصة واحدة و14 ألفا و287 من المركبات وخزانات الوقود".

وفي سياق آخر، أعلن حاكم منطقة بيلجورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم /الجمعة/، تضرُّر 31 شقة سكنية و4 مرافق صحية، بجانب مقتل امرأة وإصابة عدد آخر جراء هجوم جوي أوكراني على مقاطعة "بيلجورود" الروسية المجاورة للحدود مع أوكرانيا.

وقال حاكم المنطقة الروسية، حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية: "نتيجة لهجوم جوي أوكراني تضررت 31 شقة وأحد البيوت و4 مرافق صحية و12 سيارة، احترقت 4 منها بالكامل.. وللأسف لقيت امرأة حتفها.. أقدم التعازي الحارة لأقارب المرأة المتوفاة، وهناك أيضا جرحى". 

وأكد: "الآن جميع المسؤولين في أماكن عملهم.. سنقوم بتقدير الأضرار وسنبدأ على الفور أعمال الإصلاح". فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت 8 قذائف لراجمات صواريخ "فامبير" صباح اليوم فوق أجواء مقاطعة "بيلجورود".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز