عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الدفاع التايوانية": لم نكثف من انتشارنا العسكري على الجزر المواجهة للصين

خفر السواحل الصيني
خفر السواحل الصيني

أكدت وزارة الدفاع التايوانية، أنها لم تُكثف من انتشارها العسكري على الجزر المواجهة للصين، مشيرة إلى أنه لا يوجد شيء غير عادي في الوضع العسكري حول تايوان، وذلك وسط تصاعد التوترات مع بكين.



وذكرت الوزارة - حسبما أوردت قناة /تشانيل نيوز آشيا/ في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم /الأربعاء/ - أنها لن تتدخل في الوضع حول جزر "كينمن" لتجنب المزيد من تصعيد التوترات، لكنها تضع الخطط مع خفر السواحل لسيناريوهات جديدة محتملة.

بدوره، قال المتحدث باسم الوزارة سون لي فانج "إن قواتنا البحرية وقوات الدفاع في الجزر البحرية ستجري تدريبات واستعدادات استجابة للوضع" لافتا إلى أن الغرض من ذلك هو إمكانية التعامل بشكل فعال وسليم في حال مواجهة أي تهديد. من جهته، قال نائب رئيس إدارة تخطيط العمليات المشتركة بالوزارة لي تشانج فو "إنه لا يوجد أي تكثيف للانتشار العسكري لتايوان في الجزر البحرية التي تشمل أيضا أرخبيل "ماتسو".

وكان خفر السواحل الصيني قد بدأ - يوم الأحد الماضي - في إجراء دوريات منتظمة حول جزر "كينمن" التي تسيطر عليها تايوان بعد وفاة مواطنين صينيين أثناء محاولتهما الفرار من خفر السواحل التايواني بعد دخول قاربهما المياه المحظورة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز