عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

د عبد القادر سليم يفتتح دورة "فقه الصيام" للنهوض بمستوى الأئمة علميًا ومعرفيًا

د عبدالقادر سليم يفتتح الدورة
د عبدالقادر سليم يفتتح الدورة

افتتح الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، دورة "فقه الصيام" التوعوية التربوية للأئمة بأوقاف كفر الشيخ، والتي تأتي في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك، وذلك عملًا على النهوض بمستوى الأئمة علميًا ومعرفيًا.



 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والشيخ عطا بسيوني وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عبد القادر سليم مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول مدير شؤون الإدارات.

 

 

وقال الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة أوقاف كفر الشيخ، أنه تم افتتاح دورة فقه الصيام من مسجد الفتح "الاستاد" بكفر الشيخ لعدد 100 إمام وخطيب بأوقاف كفر الشيخ. 

 

 

وتناولت الدورة الحكمة من فرض الصيام، ودوره في تنمية روح التكافل الاجتماعي والترابط والشعور بالمسؤولية تجاه الفقراء والمساكين، وذلك في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

 

 

كما تناولت الدورة أيضا بعض الأحكام المهمة والمتعلقة بالصيام، خاصة ما يتعلق بالمريض، والمسافر، والحائض، والنفساء، ومرضى الربو، وأحكام وضع القطرات في العيون، وبين أن أحكام الإسلام قائمة على التيسير.

 

حاضر الندوة الدكتور عماد هدى، أستاذ الفقه الإسلامي بجامعة الأزهر الشريف بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز