عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خبير تحكيمي يكشف حقيقة حرمان الدراويش من ركلة جزاء صحيحة أمام الزمالك بالدوري

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حسم أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي، الجدل حول أحقية الإسماعيلي في الحصول على ركلة جزاء أمام الزمالك بالأمس.



 

والتقى الدراويش مع الفارس الأبيض، بمباراة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، التي انتهت بالتعادل السلبي، ليرتفع رصيد الزمالك للنقطة ١٢ آتيًا في المركز الثالث عشر من ترتيب جدول الدوري الممتاز، كما وصل رصيد الدراويش أيضًا للنقطة ١٢ محتلًا المركز الرابع عشر من جدول البطولة.

 

 

وأكد الخبير التحكيمي لقنوات أون تايم سبورتس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "جمهور التالتة"، والذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، أن نادر فرج لاعب الإسماعيلي استحق في الشوط الأول الحصول على ركلة جزاء صحيحة نتيجة العرقلة الواضحة من حمزة المثلوثي له.

 

وقال: "لاعب الزمالك أعاق لاعب الإسماعيلي بشكل واضح، والاثنان كان لديهما فرصة للعب الكرة ولولا وقوع لاعب الزمالك كان من الممكن أن يستحوذ لاعب الإسماعيلي على الكرة وكان لديه فرصة مؤكدة لتسجيل هدف التقدم"، مضيفًا أن وقوع المثلوثي دون قصد منه لا يمنع الإسماعيلي من الحصول على ركلة الجزاء، حيث إن القانون الجديد لكرة القدم ألغى الاعتماد على سبب الوقوع في قرار احتساب ركلة الجزاء من عدمها.

 

واستنكر الشناوي من عدم احتساب محمد عادل حكم اللقاء لركلة الجزاء رغم وضوحها، وقال: "محمد عادل لم يحتسب ركلة الجزاء رغم وضوح الزاوية، ولكن لماذا لم يتدخل حكم الڤار ويطلب من محمد عادل احتساب ركلة جزاء صحيحة للإسماعيلي؟".

 

وتابع: "الإسماعيلي حرم من ركلة جزاء صحيحة، وكان لا بد من حكم الڤار أن يتدخل عقب عدم احتساب محمد عادل لركلة الجزاء نتيجة العرقلة الواضحة".

 

كما شدد الشناوي على أن الزمالك لم يستحق الحصول على ركلة جزاء خلال أحداث المباراة، مشيرًا إلى أن الكرات التي طالب بها لاعبو الفارس الأبيض احتساب ركلات الجزاء، وعلى رأسهم سيف الجزيري، كانت نتيجة التحامات طبيعية أثناء لعب الكرة.

 

وأتم: "بالعودة لكرة الجزيري مع لاعب الإسماعيلي، نجد أنه يدعي السقوط داخل منطقة الجزاء نتيجة التحام طبيعي مع اللاعب الخصم، وخلال أحداث اللقاء لم يحرم الزمالك من احتساب أى ركلات جزاء صحيحة للاعبيه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز