عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على غزة لليوم الـ135 مُرتكبًا المزيد من المجازر بحق المدنيين

قصف إسرائيلي على قطاع غزة
قصف إسرائيلي على قطاع غزة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حربها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا لليوم الـ135، مرتكبة المزيد من المجازر بحق المدنيين وعلى رأسهم النساء والأطفال. 



وقالت مصادر في قطاعي الدفاع المدني والصحة: إن عشرات الأشخاص استشهدوا، وجُرح آخرون غالبيتهم أطفال ونساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته على مختلف المناطق بقطاع غزة.

وأفادت المصادر بأن 40 شخصًا على الأقل استشهدوا وأصيب العشرات بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال لعدد من المنازل وسط القطاع، وتحديدا في الزوايدة ودير البلح ومخيم النصيرات.

وأضافت أن 20 شخصا استشهدوا في استهداف عدة منازل في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال 9 منازل في مدينة رفح؛ ما أدى لاستشهاد 13 شخصا، وإصابة العشرات بجروح.

وقصفت زوارق الاحتلال الحربية ساحل مدينة رفح، بعد قصف مدفعي شمل جنوب المدينة وشرقها.

 

وفي مدينة غزة، استهدفت طائرات الاحتلال منازل مأهولة في أحياء الشيخ رضوان، والنصر، والزيتون، والرمال، والصبرة، أدى لاستشهاد 10 أشخاص على الأقل في المدينة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28,858 شخصا، غالبيتهم من النساء والأطفال، والجرحى إلى 68,677، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن مُستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، لم يعد يعمل بعد حصار دام أكثر من أسبوع أعقبه غارات مستمرة. 

وأضاف جيبريسوس في تصريح نشره عبر منصة "إكس"، أن إسرائيل لم تسمح لفريق منظمة الصحة العالمية بدخول المستشفى لتقييم أوضاع المرضى والاحتياجات الطبية الحرجة، رغم وصوله إلى المستشفى لايصال الوقود. 

وأشار إلى أن حوالي 200 مريض ما زالوا في المستشفى، ويحتاج ما لا يقل عن 20 شخصا إلى النقل العاجل إلى مستشفيات أخرى لتلقي الرعاية الصحية.. مشددا على أن العلاج حق لكل مريض، مطالبا بتسهيل الوصول إلى المرضى والمستشفيات.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالقصف المدفعي الطابق الثالث من مستشفى الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وكان محيط مستشفى الأمل قد تعرض لقصف عنيف أدى إلى أضرار مادية في مبنى المستشفى.

ويتعرض مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر الفلسطيني منذ أسابيع لاستهدافات متكررة من الاحتلال أدت إلى استشهاد عشرات المواطنين من المرضى والنازحين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز