عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيلم "وداعا جوليا" الفائز بجائزة مهرجان الأقصر يعرض بالقاهرة السبت المقبل

الفيلم السوداني وداعا جوليا
الفيلم السوداني وداعا جوليا

 يعرض الفيلم السوداني "وداعا جوليا"، الفائز مؤخرا بجائزة أفضل فيلم من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، السبت المقبل بسينما زاوية بالقاهرة.



ويعقب عرض الفيلم ندوة نقاشية بحضور بطلة الفيلم الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف.

وحقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا واسعًا وكسر الكثير من الأرقام القياسية عند عرضه في دور العرض التجارية في العديد من البلدان العربية منها مصر، والسعودية، والإمارات، وقطر، وعُمان، وسيُتاح للعرض الجماهيري قريبًا في كلا من تونس والأردن.

وبدأت مسيرة الفيلم بالعرض العالمي الأول له في مايو الماضي بـمهرجان كان السينمائي ضمن قسم نظرة ما، حيث فاز بجائزة الحرية، ثم انطلق بعدها في مسيرة طويلة حصد خلالها 23 جائزة دولية، منها 7 جوائز جمهور، آخرها جائزة أفضل فيلم من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

كما حصد جائزة سينما من أجل الإنسانية (جائزة الجمهور) من مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة أفضل فيلم إفريقي في حفل توزيع جوائز سبتيموس الدولية، وجائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي.

تدور أحداث "وداعا جوليا" في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني، وبطولة إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم الممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز