عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أوكرانيا: القوات الروسية تقصف إقليم سومي 28 مرة في يوم واحد

الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

ذكرت الإدارة العسكرية لإقليم سومي الأوكراني صباح اليوم الأحد أن القوات الروسية قصفت البلدات الحدودية التابعة للإقليم حوالي 28 مرة في آخر 24 ساعة.



 

وأفادت الإدارة العسكرية، في بيان (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، "بأن الجيش الروسي أطلق النار 28 مرة على البلدات الحدودية التابعة للإقليم؛ حيث تم تسجيل ما يصل إلى 150 انفجارًا، وتعرضت بلدات خوتين وكراسنوبيليا وبيلوبيليا وفيليكا بيساريفكا وإسمان وشاليهين وسيريدينا بودا ودروزبا للقصف المكثف".

 

وأضاف البيان أن بلدة بيلوبيليا كانت الأكثر تضررًا؛ حيث أطلق الروس قذائف هاون تسببت في 35 انفجاراً وقاذفات القنابل اليدوية تسببت في 29 انفجاراً وقاذفات المدفعية بنحو 9 انفجارات.

 

وتابع أنه في منطقة عصمان سجلت السلطات 8 انفجارات، بينما قام الروس بإسقاط قذائف الهاون والرشاشات، وتعرضت بلدة الشاليهين لقصف مدفعي تسببت في 5 انفجارات.

من جانبها، ذكرت البحرية الأوكرانية أن روسيا تحتفظ بـ 14 سفينة حربية في البحر الأسود حتى صباح اليوم الأحد، بما في ذلك 4 سفن حربية مسلحة بما يصل إلى 32 صاروخ كروز من طراز كاليبر، موضحة أن روسيا تحتفظ أيضا بسفينة حربية واحدة في بحر آزوف، وأشارت إلى أن هناك سفينتين معاديتين في البحر المتوسط، بما في ذلك سفينة واحدة مسلحة بما يصل إلى 8 صواريخ كروز من طراز كاليبر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز