عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ظافر العابدين: "أنف وثلاثة عيون" يختلف كثيرًا عن نسخة 1972

قال النجم ظافر العابدين إن شخصية "د. هاشم" في فيلم "أنف وثلاثة عيون" يختلف عن نسخة "محمود ياسين عام 1972 لأن الوضع الاجتماعي مختلف العلاقات مختلفة والتقاليد تغيرت، حيث تغيرت علاقات الرجال بالنساء وطبيعي أن الفيلم يكون مختلف، وفق تعبيره.



 

وتابع ظافر العابدين خلال لقاء متلفز: "لكن الروح  ومشاكل العلاقات الرومانسية  موجودة في  الفيلم"، وذكر أنه لم يقلق من التشبيه والمقارنة بينه وبين الفنان القدير محمود ياسين، قائلا: "السيناريو 2024 مختلف ولا يجعل من المقارنة ممكنة والفنان القدير محمود ياسين لا يمكن مقارنته بأحد هو أحد أهم نجوم السينما المصرية مكانته واضحة ومسيرته".

 

وأكمل ظافر العابدين: "روح الرواية موجودة كروح وبناء والنص حيث تتناول العلاقات، ولكن التناول مختلف"، مضيفا: "في نسخة 1972 كانت السيدات هن محور الفيلم بينما نسخة 2024  د هاشم هو المحور".

 

وواصل ظافر العابدين: "الدور كان مغري وأكثر ماجذبني في شخصية هاشم الجانب النفسي لأنه يقول أشياء ويفعله لكنها مختلفة عن ما بداخله وهذه التناقضات أغرته".

 

واستطرد ظافر العابدين: "الحياة مش أبيض وأسود بس لكن فيه جوانب رمادية صعب تلاقي الإنسان تاريخه أبيض لأن مافيش إنسان لم يخطأ لكن الأهم التسامح وفي المشاعر والرومانسيات الأشياء تتغير وأنا مع الإنسان أنه يكون مرتاح".

 

وعن دور صبا مبارك، قال ظافر العابدين: "لم يكن موجودا في نسخة 1972 كل العلاقات الرومانسية يحدث فيها فترات من عدم الاستقرار والتوتر وقد تكون أسباب التوتر مرتبطة بحقبة زمنية بعيدة وليس حدث جديد ولكن  لفترة زمنية بعيدة جدا على الحدث، وبالتالي الأنف هو رحلة تربط بين الماضي والحاضر بما يجعله فيلم مختلف عن ماتم تقديمه سابقا".

 

وعن  أدء أمير رمسيس قال: "الصورة حلوة جدا والديكورات والمخرج سيطر على موضوع مش سهل وهي تناول علاقات متشعبة وكل طرف في العلاقة لديه وجهة نظر قد تكون صحيحة لكن برؤية مختلفة".

 

وعن عمله كمخرج والفرق بينه وبين التمثيل، قال ظافر العابدين: "الإخراج يمثل وجهة نظر عمل للعمل كاملا لكافة الممثلين، ويتناول العمل من كل الزوايا لكن الممثل يفهم الشخصيات وأبعادها لكنه في النهاية يقترب أكثر من الشخصية التي سيؤديها بما يحقق وجهة نظر الكاتب والمخرج لأن المخرج هو قائد العمل".

 

وعن أداء الفنانة سلمى ضيف، قال ظافر العابدين: "مميزة ولديها روح جميلة وتلقائية ولديها مستقبل جيد عملت معها في مسلسل "حلاوة الدنيا"  لكن لم نتقابل داخل العمل". أما تقيمه لدور صبا مبارك، قال: "دور صبا مبارك صعب لأن شخصية الطبيبة النفسية صعبة في الأداء وأتقنت الدور لدرجة إني لم أصدق أنها ليست طبيبة وسألتها هل أنت طبيبة بالفعل؟".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز