عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة تفتتح معرض "ألعاب العقل" للفنان وليد قانوش بجاليري ياسين للفن

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة معرض الفنان وليد قانوش، الذي يقيمه بجاليري ياسين للفن بالزمالك، تحت عنوان "ألعاب العقل"، وذلك مساء يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 بحضور كوكبة من الفنانين والنقاد.



 

وقال الدكتور وليد قانوش: "ألعاب العقل.. عنوان هذه التجربة.. يحتمل أن يكون وصفا للعناصر بشكل موضوعي، مما يبدو على ظاهرها من اتصالها المباشر بالألعاب الذهنية التي يحاول فيها المتنافسون الفوز بمعارك افتراضية، تعتمد على حسن التخطيط والتتنظيم، وأحيانا الحظ المترتب على أسباب منطقية.

 

كما يحتمل أن يكون وصفا لطريقة بناء الصورة القائم على العلاقات الهندسية الرياضية، التي يتجلى فيها دور العقل، في اتخاذ قرارات نهائية لصياغة العلاقات البصرية على السطح من بين آلاف الاحتمالات، وكذلك يمكن أن يكون إسقاطا على ما نمارسه يوميا من قرارات عقلية حياتية في ظل صراع متجدد مع كل إشراقة شمس، يخوضه كل منا حفاظا على مكتسباته وصنعا لمستقبله.

 

الفنان وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية حالياً، بكالوريوس الفنون الجميلة قسم التصوير 1994، دكتوراه الفلسفة في الفنون الجميلة تخصص: التصوير 2006، عين معيداً في كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية في 1996 وتدرج في وظائف هيئة التدريس، وصولا إلى رئاسة قسم التصوير في 2020، عضو نقابة الفنانين التشكيليين، عضو جماعة الفنانين والكتاب بالأسكندرية.

 

كما كلف بالعديد من المهام العلمية والأكاديمية، له أبحاث منشورة في العديد من المؤتمرات الدولية داخل وخارج مصر، ونال خلال مسيرته العديد من الجوائز والتكريمات وتضم أسمه عدد من الموسوعات الفنية والعلمية، له العديد من المقتنيات لدى متحف الفن الحديث، قطاع الفنون التشكيلية، الهيئة العامة لقصور الثقافة، ولدى العديد من الهيئات والأفراد بمصر والعالم.

 

يستمر المعرض حتى 29 فبراير، ياسين جاليري: 159 ج شارع 26 يوليو بالممر خلف مكتب ديوان - الزمالك

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز