عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

مواجهات نارية الليلة في نصف نهائي الأمم الإفريقية

يلتقي منتخب نيجيريا أمام جنوب إفريقيا ومنتخب كوت ديفوار أمام الكونغو الديمقراطية، وذلك على ملعب "السلام" بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان خلال منافسات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، مساء اليوم الأربعاء.



 

وتمكن منتخب نيجيريا من التأهل لنصف نهائي البطولة عقب الفوز على أنجولا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي ضمن منافسات دور ربع نهائي البطولة.

 

فيما خطف منتخب جنوب إفريقيا بطاقة العبور إلى نصف النهائي بعد الفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح بنتيجة 2 /1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "شارليس كونان باني".

 

وسيكون النسور الخضر على موعد مع خوض الدور نصف النهائي رقم 16 في المنافسة خلال تاريخه، من أصل 20 مشاركة، وبالتالي استطاعت نيجيريا معادلة الرقم القياسي لمنتخب مصر، الذي تأهل 16 مرة إلى نصف النهائي خلال 26 مشاركة.

 

على الجانب الآخر، يبحث منتخب كوت ديفوار عن مواصلة الانتفاضة والصعود للنهائي، بعد أن تمكن من تحقيق فوز مثير على نظيره المالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، في المباراة التي استكملها أصحاب الأرض بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 41 من الشوط الأول.

 

بينما تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور قبل النهائي عقب الفوز على غينيا بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسن واتارا، أحرز أهداف المباراة لمنتخب الكونغو الديمقراطية كل من تشانسيل مبيمبا في الدقيقة 27 ويوان ويسا في الدقيقة 65 وأرثر ماسواكو في الدقيقة 82، بينما جاء هدف منتخب غينيا الوحيد عن طريق محمد بايو في الدقيقة 21 من علامة الجزاء.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز