عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المركزي للمناخ ينظم تدريبا حول التكيف مع التغيرات المناخية

جانب من التدريب
جانب من التدريب

قام المعمل المركزي للمناخ الزراعي بالتعاون مع مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة (SAIL) بتنظيم دورة تدريبية للعاملين والمستفيدين من خدمات المشروع على التقنيات الزراعية الحديثة ووسائل التكيف مع التغيرات المناخية .



وقال د محمد عبد ربه مدير المعمل المركزى للمناخ الزراعي إن الباحثين بالمعمل قاموا بشرح التغيرات المناخية وتأثيراتها وطرح العديد من الأفكار العلمية التطبيقية التي نفذها المعمل مثل حماية اشجار الفاكه ومستديمة الخضرة باستخدام التغطية بشبك التظليل بصورة كلية أو جزئية وشرح الجوانب الفنية. 

 كما تم شرح الزراعة على مصاطب مرتفعة لتقليل تأثيرات التغيرات المناخية ارتفاع منسوب سطح البحر على النباتات المنزرعة وهو ما قام به المعمل بموقع البوصيلي للزراعات المحمية كما تم شرح كيفية إدارة نظم الزراعة بدون تربة وكيفية إدارة تلك النظم بصورة سهلة وميسرة لرفع الاستفادة من كفاءة استخدام المياه في ظل التحديات التي تواجهها الزراعة المصرية في هذا الشأن وتم عرض النماذج المبسطة التي قام المعمل بتنفيذها وكيفية عمل المحلول المغذي والنباتات التي تتناسب مع تلك النظم والمواعيد المناسبة للزراعة وغيرها من الامور الفنية. وتأتي هذه الدورة متوافقة مع توجه الدولة برفع كفاءة استخدام المياه و تطبيق التقنيات الزراعية الحديثة لتقليل الآثار الضارة للتغيرات المناخية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز