عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين تعليم الغربية وجامعة سمنود التكنولوجية

   قامت مديرية التربية والتعليم بالغربية بقيادة ناصر حسن وكيل الوزارة اليوم بتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعة سمنود التكنولوجية، بقيادة الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، تنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، في إطار تحقيق رؤية مصر 2030 وتحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة.



وأكد رئيس جامعة سمنود - في بيان - إن ذلك يأتي في إطار تحقيق رؤية مصر 2030 وتحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة، وسعي جامعة سمنود التكنولوجية الدائم لربط الجامعة بالمؤسسات التعليمية،بالإضافة إلى إعداد خريج يواكب متطلبات سوق العمل والتطوير التكنولوجي.

وقال إن الهدف من توقيع الاتفاقية دعم أواصر التعاون المشترك بين الجامعة والتربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال تطوير الخدمات المجتمعية الفترة القادمة في جميع مجالات الأنشطة الثقافية، والفنية، والتنمية البشرية، والحاسب الآلي، وتنظيم فعاليات وأنشطة ثقافية، اجتماعية، فنية، رياضية وخلافه، وتبادل الزيارات من خلال هذه الأنشطة؛ لتحقيق النمو المجتمعي في ضوء المسؤولية المجتمعية، مشيرا إلى أهمية التدريب العملي لطلاب جامعة سمنود بالمدارس الفنية ذات التخصصات المشتركة بمديرية التربية والتعليم بالغربية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تسهم بشكل فعال في بناء شخصية الطالب المصري لكي يكون قادرا على تحقيق الآمال المختلفة الملقاة على عاتقه في الفترة القادمة، حيث يكون خريج الجامعة خريجا قادرا على تحقيق وتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية. 

من جانبه، أشار وكيل الوزارة إلى أهمية التعاون المشترك في تنفيذ الدورات التدريبية، وتنفيذ العديد من ورش العمل للمعلمين بجامعة سمنود التكنولوجية؛ وذلك لرفع القدرات التدريسية والتنمية المستدامة وفق خطة يتم الاتفاق عليها، مع توفير زيارات متبادلة مع الجامعة لطلاب التعليم الفني بالغربية، وتعريفهم بالمشروعات القومية في التعليم التكنولوجي ومستقبل التعليم التكنولوجي فى مصر.

وأعرب حسن عن سعادته بالتعاون مع جامعة سمنود التكنولوجية، لما تملكه من كوادر مدربة للتعليم بنظام الجدارات، والذي يتناسب مع طلاب التعليم الفني، مشيدا بمبان الجامعة التي تم تصميمها على أحدث الأسس الإنشائية لتواكب الجامعات العالمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز