عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا الدفاع الصيني والروسي يتعهدان بمواجهة التحديات العالمية بكل حزم

عهد وزير الدفاع الصيني دونج جون، ونظيره الروسي سيرجي شويجو، بالارتقاء بعلاقاتهما العسكرية إلى مستوى جديد في ظل التوجيه الاستراتيجي لقادة البلدين . جاء ذلك في اتصال عبر الفيديو بين الجانبين، اليوم الأربعاء، بحسب الموقع الرسمي لشبكة /سي جي تي إن/ الصينية.



وأكد وزير الدفاع الصيني أن شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا في العصر الجديد حافظت على مستوى عال من التنمية، مشيرا إلى أن هذا العام يصادف الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ودعا وزير الدفاع الصيني الجانبين إلى تنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين، والاستجابة والمواجهة بحزم للتحديات العالمية، وتعزيز الثقة الاستراتيجية المتبادلة باستمرار، ومواصلة توسيع التعاون العملي ودفع العلاقة بين الجيشين إلى مستوى أعلى.  كما حث على بذل جهود مشتركة لتعميق التنسيق الاستراتيجي الشامل بين البلدين والحفاظ على الأمن والاستقرار العالميين.

من جانبه، قال شويجو: إنه بتوجيه من رئيسي الدولتين، أصبحت العلاقات الروسية الصينية في أفضل مستوى في التاريخ، مضيفا أن روسيا مستعدة للعمل مع الصين لاتخاذ الذكرى الـ75 للعلاقات الدبلوماسية هذا العام كنقطة انطلاق جديدة لابتكار مجالات وأساليب التعاون بين الجيشين ودفع العلاقات بين البلدين والجيشين إلى مستوى جديد. كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز