عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

أمم إفريقيا 2023| نسور مالي تنهي حلم بوركينا فاسو ويتأهل لدور ربع النهائي

فاز منتخب مالي على نظيره منتخب بوركينا فاسو، بنتيجة ٢-١ في المباراة التي جمعتهما على ملعب أمادو كوليبالي بمدينة كورهوجو، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والمستمرة حتى 11 فبراير الجاري.



 

وجاء الأهداف في الدقيقة الثالثة من خلال ضربة ركينة لمنتخب مالي، ليسجلها اللاعب إدموند تابسوبا في مرماه عن طريق الخطأ، وجاء الهدف الثاني عن طريق لاسين سينايكو في الدقيقه 47'، وجاء هدف بوركينا فاسو من خلال ضربه جزاء احرزها اللاعب تراوري في الدقيقه 57'.

 

ويتأهل منتخب مالي لمواجهة منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض في الدور ربع النهائي، يوم السبت المقبل الموافق 3 فبراير على ملعب السلام.

 

وجاء تشكيل منتخب مالي: حراسة المرمى: دجيجوي ديارا/ خط الدفاع: هاماري تراوري – بوبكر كوياتي – سيكو نياكيتيه – فالاي ساكو/ خط الوسط: محمد كامارا – ليسانا كوليبالي – أمادو ديارا – أداما تراوري/ خط الهجوم: لاسيني سينايوكو – كاموري دومبيا

 

تشكيل منتخب بوركينا فاسو: حراسةالمرمى: هيرفي كوفي/ خط الدفاع: عيسى كابوري – دايو – إدموند تابسوبا – ستيف ياجو/ خط الوسط: أودراجو - جوستافو سانجاري – بلاتي توريه/ خط الهجوم: بيرتراند تراوري – محمد كوناتي – عبدول تابسوبا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز