عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع

محافظ أسوان: نسعى لتحقيق أوجه الرعاية المختلفة للأشخاص ذوي القدرات

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن هناك تكاملا وتكاتفا للجهود من أجل تحقيق أوجه الرعاية المختلفة للأشخاص ذوى القدرات باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع، وهو الذي يتواكب مع زيادة الوعي للتفاعل الإيجابى معهم لرسم البسمة على وجوههم.



 

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الاثنين، فعاليات ورشة العمل الشاملة للتعريف بالمزايا والامتيازات التي يتم تقديمها للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بحضور نائب رئيس جامعة أسوان الدكتور لؤى سعد الدين، ومقرر اللجنة الاستشارية لشؤون الإعاقة الدكتورة مرفت السمان، بجانب مسؤولي الجهات التنفيذية المعنية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات. 

 

وقال المحافظ، إن المحافظة تحرص على تقديم الدعم وكافة التسهيلات لذوي الهمم من خلال تسهيل حركة ذوي الإعاقة من خلال تطبيق الكود المصري بجميع مشروعات التطوير والتجميل الجارية بتنفيذ رامبات وفتحات بها لتحقيق السهولة المطلوبة لهم، بجانب الخدمات العديدة التي يتم تنفيذها تحت مظلة المبادرة الإنسانية " الناس لبعضهم". 

 

من جانبها أوضحت مقرر اللجنة الاستشارية لشؤون الإعاقة الدكتورة مرفت السمان، أنه بناء على تعليمات المحافظ يتم مواصلة تقديم أوجه الرعاية المتكاملة، ومن بينها تنظيم ورشة العمل الهادفة لتصحيح مفاهيم الإعاقة، والتعريف بالامتيازات التي منحتها الدولة فى القوانين والدستور المصري، والاستثناءات والمنح والإعفاءات من المصروفات بالمدن الجامعية والكليات والمدارس، وتحقيق الدمج التعليمي، وكذا فن التعامل مع هذه الفئة لما تمتلكه من قدرات خاصة من خلال توعية العاملين ليتم التعامل بأسلوب راق وحضاري.

 

وفي سياق آخر، تابع المحافظ أعمال الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة الجارية بقاعة مؤتمرات عروس النيل الدولية التابعة للمحافظة من خلال تنفيذ بانوراما جمالية بأعلى الصوتيات والسمعيات والإضاءة لتصبح واجهة حضارية مشرفة لاستضافة الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات المحلية والعالمية.

 

ووجه أشرف عطية بأن يتم تلافى كافة الملاحظات، ويتم الاستعانة بالمتخصصين لتكون قاعة نموذجية وراقية، لاسيما أنها تضم مقاعد حضارية بواقع 300 مقعد، ومسرح وشاشة لتقديم العروض والأفلام التسجيلية والمسرحية والوثائقية، فضلاً عن استقبال الفعاليات المختلفة من العروض الفنية والسينمائية، مكلفاً بأن يتم الانتهاء من إنشاء قاعة ملحقة لكبار الزوار والضيوف، مع تطوير المدخل الرئيسى للقاعة، وهو الذي يتوازى مع تنفيذ أعمال رفع الكفاءة لقاعة البلكون الـ VIP المطلة على المسرح، وغرفة التحكم للصوتيات والسمعيات، وغرفة كاميرات المراقبة، والمطبخ والمطعم بشكل آمن.

 

من جهة أخرى، قال السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان ياسر عبد الشافى إن وحدة "حياة كريمة" بأسوان تابعت تنفيذ 30 مشروعا بقرى وادي العرب بالمالكى بمركز نصر النوبة يستفيد منها 16 ألف نسمة موزعين على 5 قرى فرعية وتوابع. 

 

وأشار عبد الشافي، إلى أن اللجنة تفقدت 16 مشروعا تم الانتهاء منها بنسبة 100% وتشغليها لتقديم خدماتها للأهالى وتضم مشروعات إنشاء المجمع الخدمي والزراعي، وأيضاً 4 مشروعات لإنشاء وصيانة مدارس ومكتب بريد ووحدة طب للأسرة، بجانب 4 مشروعات بمجال الشباب والرياضة، و3 مشروعات بمجال مياه شرب وأيضاً 3 مشروعات لتوصيل وتركيب خطوط الفايبر والاتصالات.

 

وأوضح السكرتير العام المساعد للمحافظة، أنه تم التشديد على الالتزام بتعليمات المحافظ بتكثيف الجهود المبذولة لرفع نسب التنفيذ، علاوة على عدم التهاون وعدم السماح بأي تأخير فى البرامج الزمنية المحددة مع سرعة استبدال المقاولين والشركات المتقاعسة لضمان الانتهاء من جميع المشروعات خاصة التي وصلت نسب التنفيذ فيها إلى 90% وتبلغ 5 مشروعات بمجال إحلال وتجديد شبكات وخطوط الكهرباء ورفع كفاءة منظومة الإنارة بالشوارع الرئيسية والفرعية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز