عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

خبراء الكرة يضعون روشة عبور مصر إلى ثمن نهائي أفريقيا على حساب الكونغو

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد المنتخب الوطني لمواجهة الكونغو الديمقراطية الساعة 10 مساء اليوم في الدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.



 

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن التشكيل المتوقع لقيادة المنتخب الوطني أمام الكونغو الديمقراطية.

 

وقال شوبير عن تشكيل المنتخب المصري عبر برنامجه الإذاعي على إذاعة أون سبورت إف إم: محمد أبوجبل ـ محمد هاني ـ أحمد حجازي ـ محمد عبد المنعم ـ محمد حمدي ـ مروان عطية ـ حمدي فتحي ـ زيزو ـ تريزيجية ـ مرموش ـ مصطفى محمد، أميل لهذا التشكيل وقد يضع محمد النني بدلاً من زيزو ولكني أميل للتشكيل الأول.

 

 

 

وقال محمد صلاح في لقاء تلفزيوني على قناة المحور: "على مسؤوليتي منتخب مصر سيتأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية، ويمكنكم تسجيل ذلك التوقع"

 

وأوضح: "كلنا توقعنا الخروج المبكر من البطولة، بسبب أداء منتخب مصر في دور المجموعات، ولكن المنتخب نجح في العبور للدور ثمن النهائي".

 

وأتم تصريحاته: "منتخبات أفريقيا أصبحت تتميز بالسرعة والقوة ويجب أن يتميز دفاعنا بالسرعة، ففي مباراة الرأس الأخضر كنا نهاجم بـ 5 لاعبين وندافع بـ 5 مدافعين

ويرى حسام حسن المدير الفني لفريق مودرن فيوتشر، أن المنتخب الوطني على الورق قادر على تخطي مرحلة دور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية أمام الكونغو الديمقراطية.

 

وقال حسام حسن في تصريحات صحفية: منتخب مصر لديه لاعبين على أعلى مستوى في جميع المراكز، عندما يغيب لاعب لا تشعر أن هناك أزمة، مثلا بعد غياب الشناوي أبو جبل قادر على تعويض غيابه هذا كان يمثل أزمة في الماضي.

 

أضاف: في كل مركز لدينا لاعبين أو ثلاثة أفضل من بعض، والطبيعي أن اللاعبين الموجودين وروح اللاعب المصري قادرة على أن تعبر بنا مواجهة الكونغو، والمقارنة بين مصر والكونغو تؤكد أننا أفضل.

 

واختتم: ربنا كرمنا بأننا حصدنا 3 نقاط فقط لنواجه الكونغو في دور الـ 16، يعني المغرب تصدر المجموعة وسيواجه جنوب أفريقيا وهي مباراة قوية، ولكن يجب أن يكون هناك حذر ونتمنى الفوز لمصر. 

 

وقال شوقي في تصريحات عبر برنامج "اللعيب"، على قناة "إم بي سي مصر": "ديسابر يعمل على العنصر النفسي بالنسبة للاعبيه ولاعبي منتخب مصر، هو يوصل رسالة للمنتخب الوطني أنكم أفضل، ولكن بينه وبين فريقه الأمر مختلف".

 

وتابع: "المدربون الكبار يقولون مثل تلك التصريحات، ولكن في المباراة سيُفاجئنا، خاصة أن ديسابر يعرف الكثير عن منتخب مصر بحكم عمله السابق في الدوري".

 

وأضاف: "من النقاط الواضحة في فيتوريا، إنه لم يتول تدريب منتخبات قبل ذلك، عكس ديسابر، البطولة المُجمعة مختلفة، كل 3 أيام مباراة وإصابات، وغيرها من الأمور أوضحت أن المدرب البرتغالي مضغوط".

 

واختتم: "فيتوريا لعب أول مباراة مُختلفة عن الثانية والثالثة، لكنه كان يتراجع عن أسلوب لعبه، وهذا يدل على أنه لم يدرس الأمور جيدًا"

 

وتحدث هشام حنفي عن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن التشكيل الأساسي، أضاف: "أتمنى أن يعتمد المدرب البرتغالي على الرباعي الدفاعي محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي، بالإضافة إلى محمد أبو جبل في حراسة المرمى، لأن رباعي الكونغو الهجومي قوي جدًا ويمتلك سرعة في الملعب، فلابد من وجود تمركز دفاعي قوي".

 

 

 

تحدث نبيل الطرابلسي مدرب منتخب تونس السابق في تصريحات عبر قناة "الشمس ان المنتخب المصري قد يصنع مفاجأة، ووارد أن يسير لنقطة بعيدة في البطولة، منتخب مصر يذكرني بالأهلي، يبدأ متراجعًا في دور المجموعات ويسير لبعيد، المنتخب المصري يبدأ مع الدخول في البطولة، وأرى أنهم سيذهبون لبعيد".

 

وأضاف: "لو أنا مدرب منتخب مصر أمام الكونغو سألعب 4 - 2 - 3 - 1، مهم أن يلعب 2 في مركز 6 للتأمين الدفاعي النني ومروان عطية".

 

وأكمل: "في اليمين محمد هاني وفي اليسار أحمد فتوح، وفي القلب محمد عبد المنعم وأحمد حجازي، وفي الجناح الأيسر تريزيجيه، والناحية الأخرى زيزو".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز