عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان:على الدول التي أوقف دعمها للأونروا التراجع فورا عن قرارها

دعا رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان السفير الدكتور هيثم أبوسعيد اليوم  الدول التي أوقفت تمويلها ودعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إلى ضرورة التراجع فورا عن هذا القرار.



وقال السفير أبوسعيد - في مداخلة لقناة (القاهرة الإخبارية) - : "إن لهذا القرار آثارا على الفلسطينيين في الشتات والذين هم بحاجة لهذه المعونات" .. معربا عن أمله في حل هذه المشكلة تدريجيا مع تلك الدول.

وأضاف : "أنه إذا ما تراجعت هذه الدول سيصبح هذا القرار التفافا على قرار محكمة العدل الدولية بشأن زيادة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة". 

وكان فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا قد وصف ، في وقت سابق ، قرار عدد من الدول بتعليق تمويل الوكالة بأنه "صادم" .. داعيا إياها إلى العدول عن قراراتها .. قائلا : "هذه القرارات تهدد العمل الإنساني الجاري حاليا في المنطقة خاصة في غزة".

ومن جهته .. ناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الدول المانحة ضمان استمرارية عمليات وكالة أونروا في قطاع غزة.

والدول التي أوقفت مساعداتها للأونروا هي : الولايات المتحدة ، بريطانيا ، هولندا ، إيطاليا ، فنلندا ، كندا ، أستراليا ، وألمانيا وذلك في أعقاب اتهام إسرائيل موظفين في الوكالة التابعة للأمم المتحدة بالضلوع في الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر ، فيما لم تتخذ سويسرا قرارها بعد في هذا الشأن

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز