عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

منتخب مصر يغادر إلى سان بيدرو لمواجهة الكونغو في دور الـ16

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لكرة القدم، غدا لمرحلة جديدة، حيث يغادر مقر إقامته في أبيدجان لمدينة سان بيدرو لمواجهة الكونغو الديمقراطية فى ثمن نهائى بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا فى كوت ديفوار.



 

وضرب منتخب الكونغو موعداً مع الفراعنة فى دور الـ16 بالمباراة التي ستقام فى العاشرة مساء الأحد، بعد احتلال الفهود وصافة المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات المغرب وتنزانيا وزامبيا، بينما تأهلت مصر باحتلال وصافة المجموعة الثانية خلف منتخب الرأس الأخضر.

 

أكد محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر غياب إمام عاشور عن مباراة دور الـ16، بسبب البروتوكول الطبي الذي يحتم راحة أى لاعب يصاب بارتجاج لمدة 6 أيام، مضيفا أنه حال التأهل سيكون جاهزا لمباراة دور الثمانية.

 

وقال أبو العلا فى تصريحات تليفزيونية: "باك وورد سبب إصابة إمام عاشور بارتجاج في المخ وإغماء في الملعب بعد سقوطه على رأسه.. لكن حالته جيدة وعاد له الوعي".

 

ويواجه فيتوريا حيرة بسبب الاستقرار على بديل إمام عاشور أمام الكونغو، وإن كان يفاضل بين الدفع باللاعب حمدى فتحى وأحمد سيد "زيزو" بجوار مروان عطية فى الوسط، مع تواجد الثلاثى محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد فى خط الهجوم.

 

أكد شريف سيف سفير مصر فى كوت ديفوار أن المنتخب سيغادر أبيدجان غدا الجمعة إلى مدينة سان بيدرو لمواجهة الكونغو فى دور الـ16، موضحا أن الأجواء مماثلة لكن الإقامة فى العاصمة كان أفضل بكثير ، وتم ترتيب كل إجراءات الإقامة للبعثة هناك، والكاف خصص كل شىء للفرق للمشاركة فى البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز