عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. رئيسة وزراء إيطاليا تهاجم "نتنياهو" وتطالب بدولة فلسطينية ذات سيادة

جيورجيا ميلوني
جيورجيا ميلوني

ردت رئيسة وزراء إيطاليا، جيورجيا ميلوني، في جلسة بالبرلمان الإيطالي على أسئلة المعارضة بشأن موقف الحكومة مما يحدث في الشرق الأوسط، وقالت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يخطئ وأنا لا أتفق معه مؤكدة أنه من حق الفلسطينيين أن تكون لهم دولتهم ذات السيادة، بينما نتنياهو يعارض إقامة الدولة الفلسطينية."



 

وقالت ميلوني أيضًا إن الحكومة الإيطالية "تعمل على توفير مساعدات إضافية لغزة، وستقوم بإحضار أطفال غزة الذين يحتاجون إلى العلاج الطبي إلى المستشفيات في إيطاليا".

  ومن المتوقع أن يقوم وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني بزيارة الكيان الصهيوني إسرائيل في فلسطين المحتلة غدا.

 

 وتأتي زيارة الوزير الإيطالي على خلفية التوترات التي خلقها تصريحه يوم السبت الماضي، ردا على سؤال من زعيم اليسار الإيطالي إيلي شلاين، الذي طالب إيطاليا بعدم إرسال أسلحة إلى الصراع في الشرق الأوسط، ورد وزير الخارجية الإيطالي بأن حكومته، اتخذت بالفعل قرارًا بعدم تسليح إسرائيل.

ويقف خلف تصريح الوزير الطلياني القانون الإيطالي الذي تم إقراره في البلاد بعد الحرب العالمية الثانية، والذي يمنع إيطاليا من بيع الأسلحة إلى دولة في حالة حرب.

 ومع ذلك، قبل حوالي عامين، وجد البرلمان الإيطالي حلاً تشريعيًا سمح له بالتغلب على القانون ومن خلال قرار خاص للبرلمان أعطى إمكانية إمداد أوكرانيا بالذخيرة التي تقاتل ضد روسيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز