عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا لتقديم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بالسودان

المهندس أحمد بن علي البيز
المهندس أحمد بن علي البيز

وقّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض، ويهدف المشروع إلى توزيع 40.000 حقيبة إيوائية و40.000 حقيبة عناية شخصية، يستفيد منها 400.000 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً من المتضررين خلال الأزمة الإنسانية الراهنة هناك.



 

وفي إطار منفصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 122 كرتون تمر في ولاية كسلا بجمهورية السودان، استفاد منها 500 فرد من الأسر المتعففة والمتأثرين من الأزمة الإنسانية، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور في السودان.

 

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 200 كرتونة تمر للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في ولاية النيل الأبيض بجمهورية السودان، استفاد منها 891 فردا، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في جمهورية السودان.

 

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 50 كرتونة تمر للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في ولاية النيل الأبيض بجمهورية السودان، استفاد منها 297 فردًا، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في جمهورية السودان.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2.937 كرتونة تمر للأسر الأكثر احتياجًا بولاية كسلا في جمهورية السودان، استفاد منها 16.516 فردًا، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في جمهورية السودان.

 

كما قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات إنسانية متنوعة للفئات المحتاجة في جمهورية جنوب السودان للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية الراهنة هناك.

وشملت المساعدات المقدمة السلال الغذائية والحقائب الإيوائية والخيام والمواد والمستلزمات والأجهزة الطبية تزن ما يزيد عن 240 طنًا.

 

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية، التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب السوداني الشقيق وللتخفيف من معاناته.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز