عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال جولته لمتابعة سير أعمال الامتحانات بجامعة سوهاج

النعماني يوجه بضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس داخل اللجان وتوفير المناخ الملائم للطلاب

وجه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج خلال جولته صباح اليوم  لتفقد سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٣-٢٠٢٤م بكليات الآداب والتربية والهندسة بالمقر الجديد للجامعة، بضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس داخل اللجان للإجابة على كافة استفسارات الطلاب، وتوفر المناخ الملائم لهم لأدائها بسهولة ويسر، والالتزام بالإجراءات التنظيمية لأعمال الامتحانات، واتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان حسن سيرها، ومواجهة أي إهمال أو تقصير أو أعمال من شأنها الاخلال بعملية الامتحانات، وفقًا لأحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية.



وأكد الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن هذه الجولة تأتي في اطار حرص إدارة الجامعة على الاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات، والتأكيد على العيادات الخاصة بالكليات بالتواجد طوال فترات أيام الامتحانات لمواجهة أي طوارئ طبية، بالإضافة إلى التشديد على الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش في اللجان والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم أصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان، مضيفاً أن رئيس الجامعة وجه بضرورة توفير كافة الاحتياجات اللوجستية للطلاب خلال الامتحانات.

وأوضح الدكتور حسين عطا عميد كلية التربية أن الامتحانات بالكلية يؤديها ٩٨٧٢ طالبا وطالبة بجميع الفرق، وتستمر حتى ٢٤ يناير الجاري، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات داخل ٦٥ لجنة، خلال فترتين الأولى من الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً والثانية من ١ ظهراً وحتى ٣ عصراً.

وقال الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب إن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات ٩١٠٠ طالب وطالبة موزعين على ٦٧ لجنة، وقد بلغ عدد المراقبين ١٧٠ مراقبا، على أن تنتهي اعمال الامتحانات يوم  ٢٤ يناير الجاري.

وأضاف الدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة أنه يبلغ اجمالي عدد الطلاب الممتحنين بالكلية ١٦٢٥ طالبا وطالبة، موزعين داخل ٣١ لجنة امتحانية، حيث بدأت الامتحانات بالكلية يوم ٩ يتاير لتنتهي يوم ٢٤ من نفس الشهر.

وجدير بالذكر انه خلال الجولة، أجرى رئيس الجامعة، حوارات ودية مع الطلاب، لاستطلاع آرائهم حول الورقة الامتحانية، ومدى ملاءمة الأسئلة لزمن الامتحان، ومقاييس الصعوبة، حيث ان الجامعة تعقد غرفة عمليات مستمرة خلال فترة الامتحانات، للمتابعة وحل أي مشكلة قد تطرأ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز