عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

أبرز 7 مواهب شابة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023

ابرز المواهب
ابرز المواهب

تنطلق النسخة الـ34 من كأس أمم إفريقيا اليوم السبت في كوت ديفوار ويعتمد العديد من المنتخابات على لاعبين شبان وتتاح لهم الفرصة للكشف عن مواهبهم خلال مشاركتهم في بطولة أمم أفريقيا.



 

كريم كوناتي (كوت ديفوار)

انتقل كريم كوناتي الي كوت ديفوار صاحب الـ19 عاما إلى نادي سالزبورج قبل عام ونصف العام من الآن، وكان قبلها محققا موسما رائعا مع نادي أسيك الإيفواري وجذب اهتمام افضل الأندية في العالم.

 

كريم كونتاي

 

 

مايكل أمير ريتشاردسون  (المغرب)

وسجل أمير ريتشاردسون اللاعب المغربي صاحب الـ(21 عاما) 3 أهداف خلال 14 مباراة في الموسم الحالي مع فريقه ريمس الفرنسي، ليكون ضمن قائمة الركراكي للبطولة.

 

مايكل أمير ريتشاردسون
مايكل أمير ريتشاردسون

 

يلفريد ناثان دوالا (الكاميرون)

يعد دوالا صاحب الـ17 عاما المفاجأة الكبرى في قائمة الكاميرون، ويلعب في خط الوسط  لدى صفوف فيكتوريا يونايتد، أحد أندية الدرجة الأولى في الكاميرون.

 

يلفريد ناثان دوالا

 

   

لامبن كامارا(السنغال)

شارك اللاعب لامين صاحب الـ (20 عاما) 17 مباراة مع إف سي ميتز الفرنسي، وسجل هدفا وصنع هدفين، وانضم لمنتخب السنغال وسجل في مباراة جنوب السودان بتصفيات كأس العالم 2026 وكسب ثقة المدرب أليو سيسي في وقت قصير.

 
لامبن كامارا
لامبن كامارا

 

 

ارنست نواما(غانا)

 

خاض اللاعب إرنست لاعب نادي أولمبيك ليون صاحب الـ (20 عاما) 14 مباراة خلال الموسم الحالي في الدوري الفرنسي، وسجل هدفا وصنع آخر، وارتدى قميص منتخب غانا للمرة الأولى في يونيو 2023، ويحتل مكانا مهما مع المنتخب الغاني.

ارنست نواما
ارنست نواما

 

 

 محمد قدوس (غانا)

 

يعتبر لاعب الوسط المهاجم في فريق ويستهام يونايتد الإنجليزي أحد المواهب الشابة في كرة القدم الأفريقية حاليا صاحب ال(23 عاما) ، حيث يحمل آمال المنتخب الغاني في أمم أفريقيا من أجل استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 42 عاما، ولفت قدوس الأنظار إليه منذ بداياته مع منتخب غانا في كأس العالم بقطر 2022،وأحرز قدوس 13 هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين في 27 مباراة لعبها مع الفريق اللندني بجميع البطولات حتى الآن.

 
محمد قدوس

 

محمد عبد المنعم ( مصر)

يلعب محمد عبدالمنعم في قلب الدفاع صاحب ال(24) عاما ويعتبر محمد عبدالمنعم أحد أهم عناصر التشكيل الأساسي لمنتخب مصر، كما يعد المدافع الأساسي للنادي الأهلي خلال أخر موسمين

 
محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز