عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

عاجل| بحثًا عن القطعة الناقصة.. محمد صلاح وحلم التتويج مع منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

يتمنى كل لاعب تحقيق حلم التتويج مع منتخب بلاده بالبطولات، مهما وصل إلى القمة مع الأندية، لأن البطولات مع المنتخبات لها مذاق أخر.



 

لذلك يحلم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، بالتتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر، لتكون أولى بطولاته مع الفراعنة.

 

تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية، غدًا السبت، وتقام في كوت ديفوار، وتستمر البطولة حتى يوم 11 فبراير المقبل. 

محمد صلاح وحلم التتويج مع منتخب مصر

وصل صلاح إلى العالمية، وأصبح أحد أهم لاعبي العالم، حقق مع الريدز بطولة الدوري الإنجليزي 2020 ، ودوري أبطال أوروبا 2019 ، وكأس الاتحاد الإنجليزي 2022، وكأس رابطة المحترفين الإنحليزية 2022 ، والدرع الخيرية 2022، والسوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019.

شارك في بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا 2018 مع المنتخب الوطني وسجل في المونديال، ولكن يتبقى تزيين المشوار الاسطوري ببطولة أمم إفريقيا.

 

 

 

 

 

حلم جيل كامل

صلاح مع منتخب مصر، لم يتوج بالبطولات، لتكون بطولة كأس الأمم الإفريقية هي القطعة الناقصة في دولاب بطولاته.

وتعتبر هذه البطولة هي حلم الجيل الحالي بالكامل، خاصة بعد خسارة المباراة النهائية مرتين، في 2017 أمام منتخب الكاميرون وفي 2021 أمام منتخب السنغال.

يطمح صلاح لملامسة الكأس الغالية، وكان قد صرح في أكثر من مناسبه أنه يحلم بالتتويج بالبطولة مع منتخب مصر، لذلك سيكون في قمة تركيزه في كوت ديفوار. 

 

 

كما يستهدف مو لقب الهداف التاريخي لمنتخب مصر، وينتظر تسجيل العديد من الأهداف في البطولة ليتخطى عدد أهداف حسن الشاذلي متصدر القائمة برصيد 12 هدف، يليه حسام حسن برصيد 11 هدف، ثم أحمد حسن 8 أهداف، وعلى أبو جريشة وطاهر أبوزيد 7 أهداف ثم محمد صلاح برصيد 6 أهداف.

مشوار وصول محمد صلاح إلى العالمية 

لمع صلاح مع فريق المقاولون العرب، ليبدأ مشواره الاحترافي مع فريق بازل السويسري، تألق بقوة ليلفت أنظار أندية الدوري الإنجليزي، وتلقى عرضًا من فريق تشيلسي وانضم للبلوز عام 2014.

 

 

ولكنه ظل حبيسًا لدكة البدلاء، ليتم إعارته إلى فريق فيورنتينا ومنه إلى روما، ليكتب التاريخ مع الكرة الإيطالية، ليتم شراءه من نادي ليفربول في عام 2017، ليصبح أحد أهم لاعبي العالم مع الريدز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز