عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على تميمة وشعار كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد قبل انطلاق المنافسة

أرشيفية
أرشيفية

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات النسخة رقم 26 من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد للرجال، والمقرر لها خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري بالقاهرة.



تميمة البطولة الإفريقية 

جاءت تميمة البطولة على هيئة فرعون يحمل كرة اليد، أما شعار البطولة فجاء على هيئة قارة إفريقيا.

وتقام منافسات البطولة على صالتي 1 و2 في مجمع الصالات المغطاة في ستاد القاهرة بمدينة نصر، وتقام مباريات منتخب مصر على الصالة الرئيسية.

 

من جانبه كشف عمرو صلاح أمين صندوق الاتحادالمصري لكرة اليد في تصريحات خاصة لبوابة روزاليوسف، أن البطولة ستشهد حضورا جماهيريا كاملا يصل إلى 15200 مشجع، وتباع صلاح أن التذاكر ستوزع بنظام اليوم الكامل تحت اشراف شركة تذكرتي.

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة كلا من:  تونس- المغرب- كاب فيردي- الجزائر- غينيا- الكونغو الديمقراطية- أنجولا- الجابون- نيجيريا- الكاميرون- زامبيا- الكونغو برازفيل- كينيا- ليبيا- رواندا- مصر.  

المجموعة الأولى: الرأس الأخضر- الكونغو- زامبيا- رواندا    المجموعة الثانية: مصر- غينيا- الكاميرون

-  كونغو برازفيل    المجموعة الثالثة: المغرب

-  الجزائر- الجابون- ليبيا   

 

المجموعة الرابعة:

 

تونس- أنجولا- نيجيريا-  كينيا   

 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد برئاسة البنيني منصور أريمو، عن جدول مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير المقبل في القاهرة.  

وجاء جدول مباريات البطولة كالتالي:  

 

وجاءت مباريات منتخب مصر كالتالي: الأربعاء 17 يناير: مصر × غينيا- 8 مساء الجمعة 19 يناير: مصر × الكونغو- 6 مساء الأحد 21 يناير: مصر × الكاميرون- 6 مساء

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز