عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يؤكد تقدم الجامعات المصرية في ملف الأنشطة الرياضية

الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور

 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور تقدم الجامعات المصرية في ملف الأنشطة الرياضية، حيث وصل إجمالي عدد البطولات والفعاليات الرياضية التي تقام بالجامعات لـ100 بطولة وفعالية بمشاركة أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في العام الدراسي.



جاء ذلك خلال افتتاح الوزير والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، نادي جامعة حلوان، بحضور قيادات من الوزارتين ونواب رئيس جامعة حلوان ولفيف من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين. وقال الوزير إنه مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، سيتم إقامة الدورة الرمضانية لخماسيات كرة القدم داخل الجامعات والتي شارك فيها خلال عام 2022 أكثر من 11 ألف طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد العليا، وارتفع العدد في 2023 لـ12688 طالبًا بزيادة 7.1%.

وأضاف أن مشاركات أبنائنا في الجامعات شملت خلال العامين الماضيين تميزًا في رياضات فردية وجماعية، بالإضافة إلى تكوين منتخب يضم جميع الجامعات المصرية، مشيدًا بحصول الطلاب من مختلف الجامعات على مراكز مُتقدمة بالمحافل والمسابقات المحلية والدولية.

وأعرب عن تمنياته للطلاب بمزيد من التقدم وإحراز مراكز مُتقدمة خلال البطولات والمحافل الرياضية، موجهًا الدعوة لجميع شباب الجامعات المصرية للمشاركة في الأنشطة الرياضية التي يتم تنظيمها، مُتمنيًا لهم المزيد من التفوق الرياضي والذي يعكس التفوق في القدرات البدنية والذهنية للشباب والذي يعود بالنفع على بلادنا الحبيبة. وأكد أهمية دور رجال الأعمال والمستثمرين في دعم جهود الارتقاء بالأنشطة التعليمية والرياضية، لافتًا إلى أن نادي جامعة حلوان يتماشى مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وسيعمل على إعداد الكوادر الشبابية المؤهلة رياضيًا بما يعود بالنفع على الرياضة المصرية.

من جانبه..أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بافتتاح أول نادي للجامعات الحكومية في جامعة حلوان، مؤكدًا أن إنشاء النادي يُعتبر إضافة قوية للرياضة المصرية خاصة الرياضة الجامعية.

وقال إن إنشاء أندية الجامعات تأتي ضمن استراتيجية وزارة الرياضة ورؤيتها على صعيد الاهتمام بالأنشطة الرياضية داخل الجامعات والمعاهد، مثمنًا التعاون المثمر مع وزارة التعليم العالي على المستوي الرياضي والأكاديمي في دعم الانشطة المختلفة داخل الجامعات وتنفيذ أنشطة ومشروعات شبابية ورياضية لطلاب الجامعات المصرية على مدار العام بجميع محافظات الجمهورية، والكشف عن الموهوبين والمبدعين في المجالات الرياضية والفنية والأدبية من خلال المسابقات والفعاليات المختلفة.

وأشاد بالمستوى الذي ظهر عليه نادي جامعة حلوان من منشآت وملاعب رياضية عالية الجودة، مؤكدًا أن إنشاء النادي هو إضافة مستقبلية للمنتخبات الوطنية في كل الرياضات، بجانب خلق مناخ مناسب وصحي لطلاب جامعة حلوان للمراسة الرياضة داخل الجامعة وهو ما يعكس اهتمام الوزارة بنشر الرياضة بين أوساط الطلاب.

وبدوره..قال رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل إن افتتاح نادي جامعة حلوان يأتي تتويجًا لجهود الجامعة في تهيئة بيئة مُحفزة للإبداع والتميز في مجال الرياضة، بإنشاء منشآت وملاعب رياضية عالية الجودة، تُلبي طموحات الطلاب والطالبات، ويعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للمجال الرياضة للمُساهمة في بناء شخصية الطالب من جميع النواحي البدنية والنفسية والاجتماعية والقيادية وذلك من منطلق مسؤولية الجامعة لإعداد الكوادر الشبابية المؤهلة رياضيًا.

وأضاف أنه تم افتتاح نادي جامعة حلوان سيساهم في تدريب الطلاب من كليتي علوم الرياضة بالهرم والجزيرة، وكذلك سيساهم في زيادة قدرة الطلاب على ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى أنه سيكون بمثابة المنفذ الرياضي والترفيهي لطلاب الجامعة وموظفيها وأعضاء هيئة التدريس وأسرهم، موجهًا الشكر لوزيري التعليم العالي والرياضة على دعمهما المتواصل، وهو ما يدل على مدى اهتمامهما بالشباب ومستقبلهم.

وأوضح أن الجامعة تستهدف تكوين فرق رياضية للمُشاركة باسم نادي الجامعة بمختلف الأنشطة والمسابقات المحلية والتأهل للمنافسة في المسابقات الدولية، وهذا يسهم في جعل الرياضة مكونًا أساسيًا بالعملية التعليمية، وتمكين الشباب من ممارسة الرياضة على ملاعب مجهزة بأفضل التجهيزات.

ولفت إلى أن نادي جامعة حلوان يتميز بوجود منشآت رياضية عالية المستوى ويشمل صالة مُغطاة مُجهزة علي أعلى مستوى، وتضم كافة الوحدات اللازمة للتشغيل من غرف خلع ملابس وجيم ومركز صحي، وصالة ألعاب السلاح والمنازلات وثلاثة ملاعب إسكواش وصالة للمؤتمرات مجهزة بكافة الوسائل التعليمية.

وتابع أن النادي يشمل أيضًا ملاعب خارجية والتي تضم استاد كرة قدم وثلاثة ملاعب لخماسيات كرة قدم، وملاعب مفتوحة لرياضات السلة، والطائرة، واليد، والتنس ومضمار لألعاب القوى، مُتمنيًا أن يكون النادى حافزًا قويًا للشباب لتحقيق الإنجازات والبطولات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ومُعبرًا عن الوجه الحضاري والمُشرق لمصر. ومن ناحيته.. قدم المدير التنفيذي لنادي جامعة حلوان الدكتور أحمد فاروق عرضًا حول الخطوات التي تم اتخاذها لإشهار النادي والرؤية المُستقبلية له. 

وعلى هامش الفعاليات، شهد الوزيران توقيع بروتوكول تعاون بين نادي جامعة حلوان وشركة يو إف سي (UFC) جيم مصر للرياضة؛ للتعاون في الأنشطة الرياضية بنادي الجامعة وفروعه؛ للإدارة المُثلي التي تضعه في مصاف الأندية الرياضية الكُبري وتؤهله للمنافسات في كافة الألعاب الرياضية على كافة المستويات المحلية والدولية. ويهدف البروتوكول إلى إعداد أجيال متميزة تتوافر لهم فرص الاحتراف بمختلف الألعاب الرياضية، بجانب دعم جامعة حلوان للنادي بكوادره العلمية في النشاط الرياضي. كما شهد الوزيران توقيع بروتوكول تعاون بين نادي جامعة حلوان وشركة CMDS لإدارة المجتمعات وتطوير الخدمات؛ لإنشاء ملعب اللياقة البدنية CrossFit في نادي الجامعة بالفرع الرئيسي أو أي فرع من فروع النادي.

وشهد الوزيران أيضًا حصول نادي جامعة حلوان على إهداء حلقة ملاكمة بجميع مشتملاتها من رجل الأعمال نجيب العيسوي؛ بهدف استكمال مسيرة الدعم الرياضي بالنادي. وتفقدا الصالة المُغطاة والملاعب والقاعات المخصصة لتبديل الملابس، وشاهدا عدة مباريات بالملاكمة وكرة السلة بين الطلاب، معربين عن سعادتهما بمهارات اللاعبين والروح الرياضية التي أظهرها اللاعبون خلال أحداث هذه المباريات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز