عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بورسعيد أرض الأمجاد وملحمة الصمود" .."كتاب جديد" للزميلة هبة وصفي

صدر عن دار نشر عين حورس للطباعة والنشر والترجمة، كتاب “بورسعيد أرض الأمجاد وملحمة الصمود” للكاتبة الصحفية هبة وصفي.



 

 

"بورسعيد أرض الأمجاد وملحمة الصمود" .."كتاب جديد" للزميلة هبه وصفي
"بورسعيد أرض الأمجاد وملحمة الصمود" .."كتاب جديد" للزميلة هبه وصفي

 

يعيد الكتاب للذاكرة الأيام البعيدة عندما كانت بورسعيد تعرف بـإسم «برامون» أي مدينة الإله آمون، في زمن الفراعنة. ومن هناك، يأخذنا في جولة عبر أزقة المدينة ومعالمها المميزة عبر العصور المختلفة، متبعًا أثر العائلة المقدسة وتأثيرات الرومان واليونانيين.

 

لكن كتاب «بورسعيد أرض الأمجاد وملحمة الصمود» ليس مجرد سرد تاريخي فحسب، بل يرصد الدور الكبير لبورسعيد كبوابة الفتح الإسلامي لمصر، ويستعرض براعتها وبسالتها في مواجهة التحديات والمحافظة على هويتها وتراثها.

 

ويسرد الكتاب مراحل حفر قناة السويس والمعارك الباسلة ضد الاحتلال، مُسلطًا الضوء على الأحداث التي شكلت نسيج بورسعيد الحضاري، ويأخذنا في تجربة حية للمقاومة والصمود.

 

وفي ختام الكتاب، يُظهر لنا بورسعيد في عصر التنمية والتجديد، وتحولها إلى "قاطرة التنمية"، مُبينًا كيف تستمر المدينة في الازدهار والنمو مع الحفاظ على هويتها وتراثها العريق.

والجدير بالذكر أن الكاتبة الصحفية هبه وصفي ولدت بمحافظة بورسعيد عام 1983 حصلت على بكالوريوس تجارة جامعة قناة السويس عام 2004 وعملت في العديد من المواقع والجرائد الإخبارية.

 

 

الزميلة هبه وصفي
الزميلة هبه وصفي

فقد سبق وعملت مراسلًا لـ"جريدة وموقع بوابة روز اليوسف" ببورسعيد، مراسل موقع وجريدة البوابة نيوز ببورسعيد، مراسل موقع العرب اليوم / مصر اليوم ببورسعيد، محرر بقسمي التحقيقات والرياضة بجريدة الديار.

كما عملت محررة صحفية بقسم الاقتصاد ومراسل جريدة وموقع فيتو ببورسعيد، وعملت مراسلة موقع دوت مصر، ومراسل جريدة وموقع المشهد ببورسعيد، مراسل موقع وجريدة أخبار التعليم ببورسعيد.  

كما سبق لها العمل في العديد من القنوات الفضائية فقد عملت مراسل برنامج العاشرة مساء قناة دريم، مراسل قناة سي بي سي أكسترا، مراسل قناة أون تي في ببورسعيد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز