عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كأس السوبر | الأهلي يحكم سيطرته على فيوتشر بهدفين خلال الشوط الأول

الأهلي- تصوير سماح زيدان
الأهلي- تصوير سماح زيدان

 انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي ومودرن فيوتشر، بتقدم الشياطين الحمر بهدفين دون رد، في شوط مثير مالت كفته لصالح الأهلي وزادت من فرصه في التتويج بلقب بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد.



 

ويلتقي المارد الأحمر ونظيره مودرن فيوتشر في المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر المصري باستاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات.

 

مرت الدقائق العشر الأولى من عمر المباراة بدون خطورة تذكر على شباك طرفي اللقاء، ولكن مع الدخول للدقيقة 11 بدأت أحداث اللقاء في الاشتعال بمحاولة هجومية لفريق مودرن فيوتشر كادت أن تتحول إلى أول أهداف اللقاء بتسديدة من عبدالكبير الوادي استغل بها الخروج الخاطئ لمصطفى شوبير، إلا أن الكرة خرجت إلى خارج الملعب.

 

وازدادت الأحداث اشتعالًا، بتسجيل محمود كهربا هدف النادي الأهلي الأول أمام مودرن فيوتشر ونجاحه في هز شباك محمود جنش حارس في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول، بعدما تمكن من ترجمة الركلة الركنية التي نفذها علي معلول لهدف تقدم فريقه باللقاء.

 

وحاول ثلاثي الأهلي بالدقيقة 31 تسجيل الهدف الثاني للقلعة الحمراء، بمحاولة هجومية رائعة نفذها حسين الشحات وعلي معلول ومحمود كهربا، إلا أن جنش تمكن من حماية شباكه من استقبال ثاني أهداف اللقاء.

 

وفي الدقيقة 34، تسبب الخروج الخاطئ لجنش في استقبال شباكه لهدف جديد يعزز تقدم الشياطين حمر، وليستغل حسين الشحات القرار الخاطئ لحارس مرمى فيوتشر وليسجل الهدف الثاني للأهلي.

 

وحاول مودرن فيوتشر تقليل نتيجة الشوط الأول، عن طريق هجمة خطيرة كادت أن تشكل تهديد حقيقي على مرمى مصطفى شوبير، لولا تدخل رامي ربيعة وتمكنه من إنقاذ فريقه واحباط آمال الفريق المنافس.

 

وأضاف محمد عادل، حكم اللقاء 4 دقائق وقت إضافي للوقت الأصلي للقاء، وحافظ الأهلي على تقدمه خلال الوقت الإضافي لينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر لهدفين دون رد.

 

 

وكان مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد أعلن تشكيل المارد الأحمر للقاء والذي جاء كالآتي:

 

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

 

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، علي معلول.

 

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

 

خط الهجوم: حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا، بيرسي تاو.

 

بينما قد خاض البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، المدير الفني لفريق مودرن فيوتشر، اللقاء بتشكيل مكون من:

 

في حراسة المرمى: محمود جنش.

 

خد الدفاع: جوناثان نجويم، محمد ربيعة، علي الفيل، باسم علي.

 

خط وسط: غنام محمد، بيلو، محمد صادق، عبد الكبير الوادي، أحمد عاطف.

 

وفي الهجوم: مروان محسن.

 

يذكر أن المارد الأحمر هو بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر المصري بنظامها القديم بعدما تمكن من التتويج باللقب على حساب فريق بيراميدز بالفوز بهدف دون رد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز