عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

«أكاديمية الفنون» تقيم مجموعة من ورش العمل المتنوعة بمعهد الكونسيرفاتوار

ضمن استراتيجيه وزارة الثقافة لتطوير العمليه التعليميه استضافت اكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، مجموعة من ورش العمل المتنوعة باشراف الدكتور نسرين رشدى عميد المعهد العالى لموسيقى الكونسيرفاتوار الخبير الامريكى اندى هادسون الاستاذ بكونسيرفاتوار جامعة لورانس بالولايات المتحدة الامريكية، حيث قدم مجموعة من ورش العمل مع طلبه قسم الكلارينت بالمعهد.



 

 كما القى محاضرة هامة حول التقنيات الحديثة فى العزف على الكلارينت وكيفيه ادائها والتدريب عليها، واختتم الورشة بعزف ريستال تضمن باقة متنوعة من ريبرتوار الة الكلارينت.

 

 

هذا وقد نظمت الاكاديمية زيارة للخبير"هادسون" ليتعرف على معاهد الاكاديمية وتخصصاتها، كما زار متحف الفنون الشعبيه الذي يعرض بداخله العديد من عناصر الثقافة الشعبية المختلفة بمصر وقسم المكياج والخدع بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية.

 

هذا وقد اعرب "هادسون" عن سعادته بالتعاون المثمر مع هذا الصرح الثقافي المتميز الذي يضم بين جدرانه اشكال الفنون المختلفة، وأكد أنه على استعداد لتقديم العديد من الورش لطلاب الاكاديمية. 

 

وقد أكدت الدكتورة جبارة، ان الاكاديمية تسعى دائما لاستقطاب الخبراء الأجانب لتقديم ورش لطلاب الاكاديمية فى مختلف التخصصات بهدف صقل وتنميه مهارات الطلاب والتعرف على الثقافات الأخرى.

 

ويذكر انه قد امتد النشاط الثقافي خلال فترة الورشه ليشمل تعاون مع صندوق التنميه الثقافية، وذلك من خلال تنظيم امسيه ثقافيه بمركز الإبداع بالإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز