عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

وسائل الإعلام العربية تبرز فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 أبرزت وسائل الإعلام والصحف ووكالات الأنباء العربية، اليوم الاثنين، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي أجريت على مدار ثلاثة أيام وشهدت أعلى نسبة مشاركة وصلت لنحو 66.8% من إجمالي الناخبين المسجلين.



 

ففي المملكة العربية السعودية، أشارت وكالة أنباء السعودية (واس) تحت عنوان "الرئيس السيسي يفوز في الانتخابات الرئاسية المصرية" إلى فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة لمدة 6 أعوام بنسبة 89.6% من إجمالي أصوات الناخبين. وأبرزت صحيفة "عكاظ"، تحت عنوان "بـ89.6% من الأصوات.. السيسي يحسم رئاسة مصر"، إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة.

 

وبدورها، قالت صحيفة "الرياض" إن "الرئيس السيسي جرى انتخابه رئيسا لمصر أول مرة في عام 2014، وأعيد انتخابه في عام 2018، وحصل في المرتين على 97% من الأصوات".. كما أبرزت صحيفة "اليوم"، تحت عنوان "إعلان فوز السيسي بولاية رئاسية جديدة في مصر"، حصول الرئيس السيسي على 39 مليونا و702 ألف و451 صوتًا في الانتخابات الرئاسية 2024 من إجمالي الأصوات الصحيحة.

 

وتحت عنوان "مصر: السيسي يفوز بولاية رئاسية جديدة بنسبة 89.6%"، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات قوله "إن نسبة التصويت في هذه الانتخابات كانت هي الأعلى في تاريخ مصر، إذ بلغت 66.8%، ولا توجد أي تجاوزات أو خروقات شابت العملية الانتخابية التي حازت على إشادة من المنظمات المحلية والدولية". وفي البحرين، نوهت وكالة أنباء البحرين (بنا)، تحت عنوان "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يفوز بولاية رئاسية جديدة"، بأن نسبة التصويت في انتخابات الرئاسة هي الأعلى في تاريخ مصر.

 

كما نوهت صحيفة "الأيام"، على موقعها الالكتروني تحت عنوان "هيئة الانتخابات المصرية تعلن عن فوز عبدالفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية"، بنسبة التصويت الكبيرة، مشيرة إلى أن عملية الاقتراع في الانتخابات لم تشهد أى تجاوزات أو خروقات بشهادة كافة المراقبين.

 

ونقلت الصحيفة عن المستشار حازم بدوى قوله "إن الانتخابات شهدت أقل نسبة إنفاق مالي على الدعاية الانتخابية، وحيادا غير مسبوق من الإعلام، وأن العدالة والمساواة والشفافية ثلاثة مبادئ التزمت بها الهيئة الوطنية للانتخابات".

 

وتحت عنوان "رسميا.. عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر لفترة رئاسية جديدة"، أبرزت صحيفة "الوطن" إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات رسميا فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة، وذلك بعد اكتساحه نتائج التصويت، مشيرة إلى أن نسبة التصويت في انتخابات الرئاسة هي الأعلى في التاريخ.

 

كما أبرزت صحيفة "أخبار الخليج" إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات أن نسبة التصويت في الانتخابات هي الأعلى في تاريخ مصر، وتأكيدها أنه لم يتم تسجيل أي خروقات خلال عملية الاقتراع.

 

وبدورهما، أبرزت وكالتا الأنباء اليمنية (سبأ نت) والكويتية "كونا" إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن فوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية جديدة.. ونقلتا عن المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة قوله "إن الشعب المصري قال كلمته إن مصر هي غاية المراد".

 

ونوهت الوكالتان بأن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية هي الأعلى في تاريخ مصر، وأن العملية الانتخابية لم تشهد أي تجاوزات أو خروقات، كما أنها شهدت دعاية انتخابية وحيادا إعلاميا غير مسبوق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز